العناوين الرئيسيةفلاش

سكان قريتي المصيدة و الهيثمية بريف حمص يشتكون وضع الطرقات منذ عشرات السنين

اشتكى مجموعة من أهالي قريتي المصيدة و الهيثمية بريف حمص الغربي عبر تلفزيون الخبر, عدم تعبيد الطريق الزراعي الذي يخدم عدة قرى في المنطقة منذ عشرات السنين.

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر إن ” الطريق زراعي جرى شقه من عشرات السنين, و يربط ثلاث قرى ببعضها و هي الهيثمية و المصيدة و البرج, و يربط الفلاحين بأراضيهم, و بالرغم من المطالبات بتزفيته, ولكن دون جدوى والوعود سيدة الموقف”.

و أضاف المشتكون أن “الطريق خدمي و مختصر, و يوفر قطع مسافات طويلة على الفلاحين, حيث يصل الفلاح إلى أرضه عبر هذا الطريق بعشرة دقائق”.

و أوضح المشتكون أنه ” قانونيا ممنوع مرور الجرارات الزراعية على اﻷوتستراد الدولي حمص طرطوس, فضلا عن المسافة الطويلة التي يقضيها الفلاح على اﻷوتستراد لذهابه إلى أرضه”.

و طالب المشتكون ” إدراج الطريق ضمن خطة عام 2020 وأن تأتي لجنة لتعاين الطريق كون الوضع في الشتاء صعب والأهالي, لا تستطيع الوصول لمحاصيلها او على اﻷقل حاليا يفرشوه كراوتن وبالشتا يزفتوه”.

من جهته قال مدير الخدمات الفنية بحمص المهندس أمين العيسى إنه “تم إرسال لجنة لتقييم وضع الطريق و أهميته, و هو طريق مساحي بطول 1800 م حيث قدرت قيمة تكلفته نحو 50 مليون ليرة سورية”.

و أوضح العيسى أنه “عند ورود اعتمادات عام 2020, سيلحظ تنفيذ مشروع الطريق المذكور, ضمن الإمكانات المتاحة في خطة عام 2020 و في حال تعذر ذلك, سينفذ حكما في خطة عام 2021”.

يشار إلى أقرى الهيثمية و المصيدة و البرج تشتهر بزراعة الفستق السوداني والخضراوات الموسمية وأشجار الحمضيات و الزيتون.

و الجدير بالذكر أن مديرية الخدمات الفنية بحمص تنفذ حاليا مشروع طريق المصيدة – الورديات – سطح العفريت – الغابة الخضراء في ريف حمص الغربي بطول 6 كلم، و الذي يربط اوتستراد حمص – طرطوس بالحدود السورية اللبنانية.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">