العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان في مشتى الحلو يشتكون سوء توزيع أجهزة قطع البطاقة الذكية

اشتكى عدد من المواطنين في مدينة مشتى الحلو بريف طرطوس عبر تلفزيون الخبر سوء توزيع أجهزة قطع البطاقة الذكية في المدينة.

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أنه “لا يوجد إلا ثلاثة أجهزة قطع البطاقة الذكية في المدينة، وتم توزيعها في أطراف المدينة دون مراعاة التوزع السكاني داخلها”.

وأضاف المشتكون أنه “حتى تحصل على ربطة خبز يلزمك آجار سيارة بمبلغ 1500 ليرة، للذهاب إلى المعتمد المقيم في أطراف المدينة”.

وأردف المشتكون أن “هناك جهاز عند أحد المعتمدين الثلاثة يوجد به 50 ربطة خبز فقط، بالمقابل هناك معتمدين لديهم 150 -200 ربطة خبز داخل المدينة ليس لديهم أجهزة، لذلك يقومون بأخذ البطاقات منا، ليقوموا بقطعها عند المساء من المعتمد الذي يوجد لديه 50 ربطة، ليقوموا بتسليمنا البطاقات باليوم التالي “.

Image may contain: phone

وأكمل المشتكون “لم ندخر جهداً مع رئيس البلدية حتى يعدل في توزيعها ولكن لا من مجيب، تم وضع المعنيين في المحافظة والتموين بما يجري في المدينة، ولكن لم نلق أذن صاغية”.

بدوره قال عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة طرطوس لقطاع التموين المهندس بيان عثمان لتلفزيون الخبر أنه “وضعت أسس ومعايير لتوزيع الأجهزة تم مراعاة عدد البطاقات الموجودة بكل حي وبلدة وقرية” .

وأضاف أن “رؤساء البلديات قاموا بتوزيع الأجهزة مراعين تموضع المناطق في المحافظة وعدد البطاقات المقطوعة وحدود كل وحدة إدارية”.

Image may contain: 1 person, standing

وتابع عثمان أنه “بالمدن يتم مراعاة تعداد السكان في الأحياء وبهذه الآلية قمنا بالعمل” مردفاً أن “عدد الأجهزة التي وصلتنا عبر الوزارة محدد، حيث قمنا خلال عملية التوزيع بتخصيص جهاز لكل قرية، ولم يتم توزيعها بشكل عشوائي”.

وذكر عثمان أنه “يُطلب من رؤساء البلديات عدد البطاقات العائلية في منطقته وعدد القرى التي تتبع لحدوده الإدارية”.

وعن إمكانية تزويد القرى التي تعاني من النقص، بيّن عثمان أنه “لا توجد أجهزة إضافية حالياً في طرطوس، وجل المناطق في المحافظة أخذت حصة جيدة ولا بأس بها من الأجهزة، حيث يوجد ألف جهاز على مستوى المحافظة تم توزيعه على المعتمدين”.

وأشار عثمان إلى أن “المعتمد من المفروض أن يكون لديه عدد قليل من ربطات الخبز، ولكن إن قمنا بإجراء نسبة وتناسب لا يتجاوز لدى المعتمد 250 – 300 ربطة خبز” لافتاً إلى أنه “إذا وصل إلينا أجهزة إضافية خلال العام المقبل سيتم توزيعها حكماً”.

يُشار إلى أنه يبلغ عدد البطاقات العائلية المقطوعة في محافظة طرطوس 276 ألف بطاقة، بحسب ما أكد عثمان.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق