العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان في قرى ريفي جبلة واللاذقية مازالوا ينتظرون وصول مازوت التدفئة “بالسلامة”

اشتكى عددٌ من الأهالي في قرى ريفي اللاذقية وجبلة لتلفزيون الخبر من عدم توزيع مخصصاتهم من مادة مازوت التدفئة حتى الآن.

وقال سنان موسى أحد أهالي قرية بسطيرون التابعة لناحية الفاخورة لتلفزيون الخبر: لم يتم توزيع أي نقطة مازوت في قريتنا حتى الآن، بالرغم من أن جميع القرى المجاورة تم توزيع المازوت فيها، وقريتنا من القرى الباردة مناخياَ”.

وأضاف أحد سكان بسطيرون الذي فضل عدم الكشف عن اسمه: “حسب معلوماتنا يوجد مازوت في المنطقة في كازية السمرة لكن بالاتفاق مع رئيس البلدية لا يتم توزيعه”.

وقال أبو يامن وهو أحد سكان قرية عين شقاق التابعة لريف جبلة: “أنا عسكري وغير متواجد بين عائلتي، لحد الأن لم يتم توزيع المازوت في قريتنا، وكل المنشورات التي تصدر في الصفحات الرسمية عن توزيع المازوت في قريتنا غير صحيحة، لم نتلقَ أي رد أو تبرير من قبل رئيس البلدية، واللي بيعبي بيكون بيعرفلو شي مسؤول”.

وقال أبو علي وهو مواطن من قرية غنيري :إن “كل ما يشاع عن توزيع المازوت في قرى غنيري، دوير الشوا، بيلي، المعيصرة في ريف جبلة عار عن الصحة، ولم يتم توزيع المازوت، ورئيس بلدية غنيري لا يرد على أحد” .

وقال زين ملحم وهو من سكان قرية قمين: “حتى الآن لم يتم توزيع المازوت إلا في الحارة الشرقية التي عبأت كل عائلة فيها 200 ليتر، أما حارات الرمانة، الحارة الوسطى، الحارة الغربية، حارة الشيخ شكر وحارة الرصاصية لم يتم التعبئة لهم”.

أما بالنسبة لتوزيع مازوت التدفئة في حي الضاحية الجنوبية داخل مدينة اللاذقية قال أبو عمار: “لم نأخذ نقطة مازوت في الضاحية الجنوبية، منذ فترة تم توزيع المازوت عبر صهريج لأهالي الشهداء ولم يأتِ غيره، وماعنا قدرة نشتري من السوق السودا مع أن المازوت متوفر فيها وعينك عينك” .

ومن جهته قال مدير فرع سادكوب في اللاذقية سنان بدور لتلفزيون الخبر: إن “مسؤولية فرع سادكوب هي تأمين المادة حسب مخصصات المحافظة بإطار إدارة نقص المادة، ونحن بأمس الحاجة لمساعدة المجتمع المحلي بتوزيع المادة ضمن أحياء المدينة والقرى بحكم معرفتهم بجغرافية المنطقة وقوائم ذوي الشهداء والجرحى والمحتاجين”.

Image may contain: 1 person, sitting and indoor

وأضاف بدور: في الفترة الأخيرة تم تخفيض مخصصات المازوت في محافظة اللاذقية بسبب الحصار الخارجي، وفرع سادكوب يقوم بتسيير صهاريج بشكل يومي للمناطق حسب البرنامج المعتمد في التوزيع، وسيتم العمل على حل شكاوي المواطنين حسب المستطاع.

يذكر أن وزارة النفط والثروة المعدنية قامت بتخفيض مؤقت لكميات البنزين الموزعة في المحافظات بنسبة 17٪ وكميات المازوت بنسبة 24٪ لحين وصول توريدات جديدة.

شذى يوسف – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق