العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان في بانياس وريف صافيتا يشتكون انقطاع المياه عنهم

اشتكى عدد من أهالي حي المروج في مدينة بانياس، وقرية ضهر أوبين بريف صافيتا عبر تلفزيون الخبر انقطاع مياه الشرب عنهم وقلتها.

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر، أن “انقطاع المياه عن قرية ضهر أوبين بريف صافيتا مرير جداً ومعاناتنا مع هذه الحال لا توصف” مبينين أن “القرية تتعرض للتعطيش والتهميش إلى حد كبير”.

وذكر المشتكون أنه “قمنا بتقديم عدة شكاوى إلى مؤسسة مياه صافيتا ولكننا لم نلقى أذن صاغية واستجابة لمطلبنا”، مردفين أنه “لم نعد قادرين على شراء صهاريج مياه لتعبئة خزانات منازلنا نتيجة الظروف المعيشية القاسية التي نمر بها”.

من جهتهم، أفاد مشتكون من مدينة بانياس لتلفزيون الخبر أن “معاناتهم مع انقطاع المياه في حي المروج بمدينة بانياس كبيرة، حيث يصل الانقطاع كل أربعة أيام في فصل الصيف” مضيفين أن “خزانات منازلنا فرغت من المياه وليس باستطاعتنا شراء صهاريج لتعبئتها”.

Image may contain: one or more people and outdoor

بدوره أوضح مصدر في مؤسسة مياه طرطوس لتلفزيون الخبر، أن”حي المروج من الأحياء المرتفعة في مدينة بانياس ولم يحصل أي انقطاع بالمياه إنما حصل ضعف أدى إلى عدم وصول المياه للطوابق العليا في المناطق المرتفعة بالحي خلال الأيام الأربعة الماضية”.

وأكد المصدر أنه “يوم أمس الأربعاء عاد الوضع إلى ماكان عليه قبل أربعة أيام والمياه تصل ليلاً لجميع الطوابق خلال الأشهر الأخيرة من الصيف”.

من جانب آخر، أفاد المصدر أن “الدور في قرية ضهر أوبين بريف صافيتا بين 4-5 أيام” مضيفاً أن “المياه تبقى 12 ساعة عند وصول الدور إلى القرية” مبيناً أن” المشكلة في بعض الأحيان تكمن بضعف الضاغط للطوابق العليا، ويتم متابعة الأمر وحل المشكلة”.

يُذكر أنه خلال شهر آب الماضي، اشتكى عدد من الأهالي في قرى ريف القدموس والشيخ بدر ومنطقة الخوالي عبر تلفزيون الخبر شح المياه وانقطاعها الطويل عنهم .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">