العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان حي الرأس الريفي في بانياس يشتكون من تلاعب عامل ضخ المياه بالدور

اشتكى عدد من سكان حي الرأس الريفي في مدينة بانياس عبر تلفزيون الخبر من شح مياه الشرب وانقطاعها الطويل عنهم .

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر: أن “معاناتنا مع شح مياه الشرب وانقطاعها الطويل عن حيّنا مريرة وقديمة”. وبينوا أن “البرنامج الاعتيادي لتغذية الحي بالمياه كل ثلاثة أيام، ولكن الواقع مختلف تماماً، حيث لا تأتي المياه إلا كل أسبوع وهذا أمر غير مقبول”.

وأضاف المشتكون “قمنا بمراجعة وتقديم شكاوى لمدير وحدة المياه في بانياس عدة مرات، ولكن لم يتغير شي، ولم نحصل على نتيجة تُذكر”.

وأشار المشتكون إلى أن “جل مسؤولية انقطاع المياه يتحملها عامل الضخ الذي يتلاعب بالدور، ويقوم بتوزيع المياه على هواه ومزاجه” متسائلين بقولهم “ألا يوجد أحد يردعه ويعاقبه على إهماله ولا مبالاته وسوء عمله؟”.

بدوره أكد مصدر في مؤسسة مياه طرطوس لتلفزيون الخبر أن “دور حي الرأس الريفي في مدينة بانياس بالمياه كل ثلاثة أيام”.

وبين أنه “حالياً ونتيجة التقنين الجائر لا يوجد استمرارية بالضخ مما يؤدي لعدم وصول كمية مياه كافية من المياه وخصوصاً للبنايات الطابقية (خزان الشقة م3 فقط)”.

وأشار المصدر إلى أنه “في نهاية الخط بحي الرأس الريفي لانتلقى شكاوى عادة سوى من أصحاب الشقق العالية في هذه البنايات، وخصوصاً مشتركين اثنين يريدون المياه أن تصلهم نهاراً بشكل دائم، وهذا لا يمكن تحقيقه دائماً”.

وأردف المصدر “نسعى مستقبلاً لتحسين الواقع المائي في هذا الحي، عن طريق تكبير قطر الخط المغذي للبنايات الطابقية الكثيرة والتي تشهد زيادة سكانية”.

يُذكر أنه خلال شهر تشرين الثاني الجاري، اشتكى عدد من الأهالي في قرية حرف بنمرة بريف بانياس عبر تلفزيون الخبر شح المياه وانقطاعها أكثر من أسبوع عنهم .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق