العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان بلدة حديدة بحمص يطالبون بتزفيت شارعهم الرئيسي.. والبلدية: “لا اعتمادات مالية”

اشتكى مجموعة من سكان بلدة حديدة بريف حمص الغربي عبر تلفزيون الخبر، عدم تزفيت الشارع الرئيسي، الذي يخدم الحي الشمالي، في وقت تم مد قميصان إسفلتية في شوارع ليست بحاجة للتزفيت.

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر “في بلدة حديدة بريف حمص الغربي، قامت البلدية بتعبيد وتزفيت شوارع ضمن البلدة هي معبدة أصلاً، ونسيت بل تناست الحارة الشمالية ذات الطرق الترابية الموحلة في الشتاء”.

وأضاف المشتكون “والتي يخدمها شارع واحد رئيسي بطول 200متر، ورغم مراجعة سكان الحارة الشمالية للبلدية والمطالبة بتزفيت هذا الشارع، إلا أن البلدية رفضت بحجة، لا يوجد اعتمادات مالية”.

وتسائل المشتكون “من أين جاءت البلدية بالاعتمادات المالية لتزفيت شوارع مزفتة أصلا؟ هل لأن أصحاب تلك الشوارع جماعة واسطات”.

وطالب المشتكون “البلدية توضيح أسباب عدم تزفيت الشارع الرئيسي “الموحل” بحيهم و العمل على تزفيته أسوة بالشوارع الأخرى في البلدة”.

من جهته قال رئيس بلدية حديدة رياض المحمد لتلفزيون الخبر إنه “رصد لبلدية حديدة مبلغ 25 مليون ليرة سورية، من الموازنة العامة المستقلة بالمحافظة لعام 2020”

وأضاف المحمد “وذلك لتنفيذ مشروع تزفيت طرق مدروسة من قبل الخدمات الفنية، وقميص إسفلتي لشارعين بحاجة إلى الصيانة، كما تم إنشاء شارع جديد مدروس من الخدمات الفنية سابقا”.

وبين المحمد أنه “بالنسبة للشارع المذكور في الشكوى مدرج ضمن خطة البلدية، وسيتم دراسته من الخدمات الفنية، وحين توافر الاعتمادات اللازمة سيتم تزفيت الشارع و له الأولوية بين شوارع البلدة”.

يذكر أن بلدة حديدة تبعد عن مركز مدينة حمص حوالي 30 كم، و يبلغ عدد سكانها نحو 7500 نسمة، و تشتهر بزراعة القمح و أشجار الزيتون.

تلفزيون الخبر – حمص

 

مقالات ذات صلة

إغلاق