العناوين الرئيسيةسياسة

سفير سوريا لدى سلطنة عمان: الإقبال على صندوق الانتخاب جيد جداً وسيتم التمديد إن لزم الأمر

أكّد سفير سوريا لدى سلطنة عُمان بسام الخطيب لتلفزيون الخبر، أنّ “وفود أبناء الجالية السورية في السلطة، قدمت إلى السفارة قبل الموعد المحدد في الإعلان”، مشيراً إلى أنّ “الإقبال إلى الآن جيد جداً”.

وبيّن السفير الخطيب أنّه “تم افتتاح صندوق الاقتراع في الساعة 7 من صباح اليوم الخميس، والسفارة مستمرة في استقبال أبناء الجالية حتى الساعة 7 مساءً وإنّ لزم الأمر سيتم تمديد الفترة المحددة بالتنسيق مع وزارة الخارجية والمغتربين”.

وأوضح الخطيب أنّ “أبناء الجالية جاؤوا من مختلف أنحاء السلطنة إلى السفارة بالرغم من المسافات البعيدة، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2021”.

وبين الخطيب أنّ “مشاركة أبناء الجالية تدل على انتمائهم الوطني وإحساساهم بالمسؤولية وإدراكهم أنّ الانتخابات هي حق لهم واجب وطني عليهم”، مؤكداً أنّ “الإقبال لا يزال مستمرا إلى الآن”.

ولفت الخطيب إلى أنّ السفارة كانت أنجزت مسبقاً جميع الإجراءات اللازمة لحسن سير العملية الانتخابية ما يضمن انتهاءها على أكمل وأحسن صورة وبسلاسة”.

وأردف السفير، “الأمور تسير وفق ما هو مخطط لها وأنّ السوريين في الخارج في هذه اللحظات يشاركون في الاستحقاق الرئاسي وهذه المشاركة هي وسيلة من وسائل الدفاع عن الوطن الأم سوريا”.

 

قصي أحمد المحمد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق