العناوين الرئيسيةسياسة

سفير سوريا في موسكو لتلفزيون الخبر: حجم المشاركة والإقبال في الانتخابات الرئاسية كبير جداً 

كشف سفير سوريا لدى موسكو رياض حداد لتلفزيون الخبر عن حجم الاقبال الكبير لأبناء الجالية السورية في روسيا الاتحادية والطلبة الدارسين هناك، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2021.

وقال السفير حداد: “افتتحت السفارة الصندوق في الساعة 7 صباحاً، وقبل أن يتم الافتتاح، وصل المئات من المواطنين السوريين إلى السفارة ينتظرون الدخول للمشاركة في الانتخابات الرئاسية”.

وأكّد حداد أنّ أبناء الجالية السورية في روسيا الاتحادية يعتبرون هذا اليوم بمثابة عرس وطني حقيقي، وعبروا عن هذا الشعور بإطلاق الأغاني والأهازيج”.

وأردف حداد: ” يوجد ما يقارب الألف مواطن سوري بالقرب من السفارة وفي داخلها، إلى جانب مشاركتهم بالاقتراع، يعبرون عن فرحتهم بهذا العرس الوطني”.

ولفت حداد إلى أنّ “الباصات التي تقل أبناء الجالية السورية من الجمهوريات الروسية الأخرى والتي تقل المواطنين السوريين من المطار إلى مقر السفارة، لا زالت تتوافد إلى الآن”.

وأوضح حداد، “هناك العديد من الوفود القادمة إلى موسكو، تحتاج سفر أكثر من 10 ساعات حتى تصل إلى مقر السفارة لاختيار الرئيس الأنسب والمشاركة في هذا العرس الوطني”.

وأشار حداد إلى أنّ “اللجنة المختصة والمشرفة على الصندوق مستمرة في عملها وتقوم باستقبال وفود الناخبين وتقديم كل التسهيلات لهم”، مبيناً أنّ “صندوق الاقتراع مفتوح حتى الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس”.

وبدأت السفارات السورية في الخارج، اليوم الخميس 20 أيار، بافتتاح صناديق الاقتراع أمام المواطنين السوريين المقيمين في الخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2021.

قصي أحمد المحمد – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق