العناوين الرئيسيةسياسة

سفير سوريا في موسكو لتلفزيون الخبر: العمل جارِ لإعادة الملاحة الجوية بين البلدين

أكّد سفير سورية لدى روسيا رياض حداد لتلفزيون الخبر أنّ “العمل جارِ حالياً مع السلطات الروسية لإعادة الملاحة الجوية بين البلدين”، مبيناً أنّ “معظم أبناء الجالية السورية مشمولون بالخطة الوطنية الموضوعة من قبل الحكومة الروسية لتلقي لقاح (سبوتنيكV).

وقال حداد رداً على سؤال حول إعادة الملاحة الجوية بين سوريا وروسيا: “يجري حالياً العمل بين السلطات المختصة في كل من سوريا وروسيا على تنظيم عودة الطيران المدني بين البلدين”.

وأكّد السفير أنّ “السفارة السورية قد تلقت تأكيدات من قبل الجانب الروسي بأن العمل جار للحصول على الموافقات اللازمة لعودة الملاحة الجوية بين البلدين”.

وكانت موسكو قد قررت تعليق جميع رحلات الطيران الدولية ورحلات الطيران العارض “تشارتر” اعتبارا من 27 آذار 2020، ضمن الاجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وحول الوضع العام لأبناء الجالية وخاصة في ظل انتشار فيروس كورونا، أوضح حداد أنّ “السفارة حرصت خلال الفترة الماضية على التواصل الدائم مع ابناء الجالية السورية في روسيا الاتحادية وحثهم على الالتزام بالإرشادات الصحية والوقائية، وتقديم المساعدة للمصابين منهم”.

وأضاف، “نتيجة للوعي الكبير الذي اظهرته جاليتنا في روسيا فقد بقيت اعداد المصابين بوباء كورونا محدودة نسبياً”.

أمّا عن حصول أبناء الجالية على اللقاح (سبوتنيك V)، قال حداد: “معظم ابناء جاليتنا هم من الحاصلين على الجنسية الروسية وهم مشمولون بالخطة الوطنية الموضوعة من قبل الحكومة الروسية”.

وختم السفير تصريحه بالتأكيد على أنّ “السفارة ستستمر بالتواصل مع ابناء الجالية وتقديم المساعدة لهم لتجنب الاصابة بعدوى فايروس كورونا”.

ويعتبر لقاح سبوتنيك V” هو أول لقاح مسجل في العالم قائم على منصة الفيروسات الغدية للإنسان المدروسة بشكل جيد، وهو مصنف حالياً ضمن قائمة منظمة الصحة العالمية لأفضل عشرة لقاحات مرشحة تقترب من نهاية الاختبارات السريرية وبدء الانتاج الموسع.

قصي أحمد المحمد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق