العناوين الرئيسيةتعليم

سبب التوتر للعديد من الطلاب.. وزارة التربية: خطأ أسئلة الفيزياء مطبعي

أصدرت وزارة التربية بيانا توضيحيا حول ما أثير عن وجود خطأ في أسئلة مادة الفيزياء في اليوم الأول من امتحانات الشهادة الثانوية.

وقالت وزارة التربية في بيان لها على صفحتها عبر “فيسبوك” أن “الطلاب تداولوا أحاديث عن وجود غلط في أسئلة امتحانات اليوم لمادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي العلمي النظام الحديث”.

وأوضح الموجه الأول لمادة الفيزياء في وزارة التربية بشار مهنا بحسب البيان أن “الخطأ مطبعي ليس أكثر”.

وقال مهنا : “الخطأ المطبعي بالشكل البياني كان ( -2.0π ) والصواب ( -0.2π )، وهو ناتج عن طباعة الكمبيوتر، علما أن نص السؤال والإجابات صحيحة تماماً”.

وبيّن مهنا أنه “تم التواصل مع غرف المتابعة في جميع مديريات التربية وجرى تعميم الأمر على جميع المراكز الامتحانية منذ بداية الامتحان”.

وانتقد كثير من المعلقين على صفحة الوزارة التوضيح المنشور، متسائلين عن كيفية وصول خطأ مطبعي إلى الصيغة النهائية للاسئلة، رغم مئات الموظفين والمدققين في الوزارة.

وتحدث كثير من المعلقين أن عديد الطلاب لم يعرفوا بالتعديل على الاسئلة حتى وقت متأخر من الامتحان، وهو ما ولد حالة من التوتر والقلق لديهم في التعامل مع باقي الأسئلة.

يذكر أن وزارة التربية بينت أن أكثر من 251 ألف طالب وطالبة تقدموا الأحد لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بفروعها المختلفة في كافة المحافظات ،ضمن إجراءات احترازية للتصدي لفايروس كورونا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">