محليات

زيادة مخصصات حلب اليومية من البنزين بمقدار 40 ألف ليتر

أعلنت محافظة حلب أنه تم زيادة المخصصات اليومية للمدينة من مادة البنزين بمقدار 40 ألف ليتر يومياً، وذلك من أجل حل مشكلة الازدحامات التي تحصل على محطات الوقود بين كل فترة وأخرى.

وأوضح مصدر في مجلس محافظة حلب لتلفزيون الخبر أنه “تم رفد المدينة حالياً بكمية 60 ألف ليتر من البنزين إسعافياً، للتخفيف من الازدحامات المؤقتة الحاصلة خلال اليومين السابقين”.

ويعرف عن محطات وقود مدينة حلب أنها لا تعمل طيلة اليوم، بل لحوالي الساعة 12 ظهراً فقط، وبعض المحطات من الممكن أن تبقي أبوابها مفتوحة لحوالي الواحدة ظهراً.

ويؤدي هذا الأمر لحصول ازدحامات كل عدة أيام على المحطات، وبفترات متفاوتة، بسبب اضطرار المواطنين لتعبئة البنزين صباحاً فقط، وعدم وجود أي محطة تعمل بفترة بعد الظهر.

وظهر هذا الوضع في المدينة منذ بداية الحرب فيها، حيث لم يكن موجوداً قبلها، وشهد أهالي حلب أزمات كبيرة جداً في الوقود خلال تلك السنوات، ليصل سعر ليتر البنزين في السوق المحلية لحوالي 650 ليرة سورية حينها.

ومع تحرير مدينة حلب، لم يتغير الوضع بالنسبة لأوقات عمل المحطات، وذلك بسبب عدم كفاية الكميات الواردة من المادة لجعل المحطات تعمل طيلة اليوم، رغم زيادتها كل حين، بالإضافة إلى عودة العديد من المحطات المتضررة للعمل، وبالنتيجة حاجتها هي الأخرى للبنزين.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق