العناوين الرئيسيةسياسة

زاسبيكين: سوريا شيء مصيري بالنسبة إلى روسيا

قال السفير الروسي المنتهية مهامه في لبنان ألكسندر زاسبيكين، إن “سوريا شيء مصيري بالنسبة لنا ولها قيمة إستراتيجية كبيرة لروسيا”.

وأضاف زاسيبكين في حوار تلفزيوني، حسب موقع “النشرة” اللبناني: “لدينا تعاون مع القوى السورية وحلفائها من محور المقاومة، وهناك مسار أستانا، بالتالي هناك خريطة طريق نحن ننفذه”.

وقال زاسبيكين فيما يتعلق والوضع في لبنان” نحن نقول إننا نريد له توازناً داخلياً وخارجياً، والمزعج بالنسبة لنا هو الخطوات الأميركية خلال الفترة الأخيرة من العقوبات، واليوم كذلك في سياق تشكيل الحكومة”.

وأضاف: “لا نيات لروسيا، ونحن غير قادرين على أن نلعب دوراً أساسياً في لبنان، وهذا التهويل كان نوعاً من التخويف من أميركا من أن روسيا والصين ستأتيان وستبسطان سيطرتهما، هذا كله لتثبيت الوجود الأميركي”.

وكان زاسبيكين قال في وقت سابق إن “هدفنا في سوريا هو حماية السيادة السورية واستعادة سيادتها على كل أراضيها”، مستغرباً من يتهم روسيا بأنها لا تحترم السيادة السورية.

ومبيناً أن “روسيا تسعى إلى إيجاد تلاحم ما بين القوى الوطنية سواء كانوا في السلطة أو خارجها”.

يذكر أ الادارة الروسية قررت تعيين نائب رئيس دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الكسندر روداكوف سفيراً روسياً جديداً في لبنان، خلفاً للسفير ألكسندر زاسبيكين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">