العناوين الرئيسيةميداني

ريف الحسكة الجنوبي ينتفض ضد ممارسات “قسد” و الاحتلال الأمريكي

خرج المئات من سكان قرى ريف الحسكة الجنوبي في مظاهرات شعبية قطعوا خلالها طريق عام الحسكة – دير الزور، احتجاجاً على خطف قوات “قسد” المدعومة أمريكياً شباناً من أبناء قرية سيحة البومعيش.

وذكرت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن “المئات من سكان قرى سيحة البومعيش وخويتلة البومعيش والعطالة وعجاجة و الغرب والحدادية و العريشة والكرامة وقانا في منطقة الشدادي جنوبي الحسكة خرجوا، الأربعاء بمظاهرات احتجاجاً على خطف 10 شبان من سكان قرية السيحة من أبناء عشيرة البومعيش من قبل قوات “قسد” فجر الأربعاء دون أي سبب”.

ولفتت المصادر إلى أن” المحتجين من أبناء قيائل (البكارة و الجبور و الميلاج) قطعوا طريق عام الحسكة – دير الزور (مقطع الشدادي الحسكة) بالإطارات المشتعلة وتمكنوا من السيطرة على حاجز قرية الغرب ومصادرة أسلحة عناصر “قسد” وسيارتهم وطردهم منه “.

“وطالبوا بوقف جرائم مسلحي “قسد” ضد المدنيين وإيقاف عمليات اختطاف الشبان القسري وإعادة من تم اختطافهم إلى ذويهم ، حيث لم يتراجعوا عن مطالبهم بالرغم من تحليق طائرتين مروحيتين أمريكيتين في سماء المنطقة ووصول تعزيزات عسكرية اليها” بحسب المصادر .

وأوضحت المصادر أن “الاحتلال الأمريكي و مسلحي “قسد” خضعوا لمطالب السكان وقاموا بالإفراج عن المختطفين العشرة وإعادتهم إلى قريتهم، مع بقاء السكان متمركزين عند حاجز الغرب مساء الأربعاء”.

وكان سكان الحسكة ودير الزور والرقة خرجوا خلال الفترة الماضية بمظاهرات نددوا فيها بالممارسات “قسد” المرتبطة بالمخطط الأمريكي العدواني وطالبوها بالخروج من مناطقهم ووقف اعتداءاتها على الحياة العامة في مناطق انتشارها.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق