العناوين الرئيسيةرياضة

ريال مدريد يعلن استقالة المدرب زين الدين زيدان

أعلن نادي “ريال مدريد” الإسباني، استقالة مدرب الفريق الكروي الأول، الفرنسي زين الدين زيدان، الخميس.

وقال النادي الملكي في بيان رسمي إن: “نادي ريال مدريد يعلن أنَّ زين الدين زيدان قرر إنهاء مرحلته الحالية كمدرب لنادينا”.

وتابع بيان مدريد: “حان الوقت الآن لاحترام قراره وإبداء تقديرنا له على احترافه وتفانيه وشغفه في كل هذه السنوات، وما تمثله شخصيته لريال مدريد، إنهّ في قلب النادي، وسيظل دائمًا منزله”.

وختم بذلك زيدان فترة ذهبية قضاها في ريال مدريد، جاءت على ثلاث دفعات، حيث نال بداية دوري أبطال أوروبا، وكأس ملك اسبانيا 2014، عندما كان في الجهاز الفني رفقة “انشيلوتي”.

وتوّج زيدان عصره الذهبي مع ريال مدريد عندما تولى تدريب الفريق لعامين ونصف، ما مبين 2016 و2018، بثلاث تتويجات تاريخية متتالية في دوري أبطال أوروبا.

وحصد زيدان لقب الدوري الإسباني 2017، علما أنه كان تولى تدريب الفريق في منتصف موسم 2015/ 2016، مستلما فريقا كان متهالكا مع المدرب السابق “بينتيز”، لينال لقب الأبطال بعدها بعدة أشهر بنفس الفريق.

وعاد زيدان لتولي منصب المدير الفني للفريق الأول أواخر موسم 2018/2019، بعد أقل من عام على استقالته الأولى، ليبدأ مشروعه الثاني بصفقات مهمة، كهازارد، يوفيتش، وميندي.

وعصفت جائحة كورونا، وإصابات اللاعبين، وخاصة نجم الفريق هازارد، بموسم زيدان الأول، ورغم ذلك نجح بحصد لقب الدوري في نهاية الموسم 2019/2020.

وخرج زيدان من موسم 2020/2021، دون ألقاب، لكن مع وصول ملحمي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وبمركز الوصيف بفارق نقطة عن بطل الدوري “اتلتيكو مدريد”، رغم ما رافق الموسم من تقصير إداري بتأمين متطلباته، ومن إصابات بلغت أرقاما قياسية.

وقرر زيدان الرحيل بعد ما قيل عن تعرضه لضغوطات ادارية غير طبيعية خلال الموسم الحالي، جعلته كل فترة تحت نار الاقصاء، والاقالة، وفق ما كانت توحي أجواء الادارة، للصحافة والمقربين.

ولم تعلن إدارة النادي الملكي عن بديل زيدان، وسط توقعات عن أن الخيار لن يخرج من دائرة، “لوف، راوول، كونتي، وبدرجة أقل، بوتشيتيو”.

يذكر أن زين الدين زيدان المتوج بمونديال 1998 مع فرنسا، انضم لريال مدريد كلاعب قادم من يوفنتوس سنة2001 وأحرز معهم دوري أبطال أوروبا 2002، قبل أن يقرر الاعتزال نهائيا موسم 2006.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق