اقتصادالعناوين الرئيسية

روسيا ترسل شحنة حبوب كمساعدات إلى سوريا خلال أيام

قال متحدث باسم نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، إن روسيا سترسل 25 ألف طن من الحبوب كمساعدات إنسانية إلى سوريا من ميناء نوفوروسيسك المطل على البحر الأسود مطلع الأسبوع القادم.

وبحسب وكالة “Interfax” الروسية، أكد المتحدث على أن روسيا تخطط لإرسال 100 ألف طن من الحبوب إجمالا كمساعدات إنسانية بنهاية شهر أيار.

وكان صرح وزير الزراعة والإصلاح الزراعي أحمد القادري أن “الموسم الأخير للحبوب في سوريا كان خيراً، حيث بلغ إنتاج القمح 2.7 مليون طن”.

وبلغت المساحات المزروعة بالقمح في سوريا لعام 2019 مليون و346 ألف هكتار وهي تزيد عن المساحة المزروعة خلال العام الماضي بـ 250 ألف هكتار.

وتعرضت مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية الخاصة بالقمح والشعير للاحتراق، نتيجة الحرارة الشديدة، وكان الضرر الأكبر في المحاصيل بمحافظة الحسكة.

وبحث نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، في زيارته الأخيرة إلى سوريا، موضوع ميناء طرطوس وتصدير المنتجات الزراعية السورية إلى روسيا.

الجدير بالذكر أن سوريا أبرمت عام 2017، اتفاقية مع روسيا، حول توسيع مركز الإمداد المادي والتقني التابع للأسطول الحربي الروسي في طرطوس، كما توصل الجانبان في نيسان الماضي لاتفاق بشأن استثمار موسكو لمرفأ طرطوس لمدة 49 عاماً .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق