العناوين الرئيسيةمحليات

روائح “غريبة” تفضح اختلاط مياه الشرب بمجرور الصرف الصحي في عدة أبنية بحي سقوبين باللاذقية

قال مدير عام مؤسسة مياه الشرب في اللاذقية المهندس منذر دويبة لتلفزيون الخبر: “وردتنا شكوى من حي سقوبين حول وجود رائحة غريبة في مياه الشرب في أحد الأبنية بالحي.”

وأضاف دويبة: “توجه بشكل مباشر طاقم فني من المخبر والوحدة المختصة لمعاينة الحالة، حيث تبين وجود مجرور صرف صحي للبناء مخرب ما أدى إلى تسرب المياه الآسنة إلى تفريعة البناء واختلاطها بمياه الشرب في أربعة أبنية مجاورة”.

وأكد دويبة أنه “تم قطع خط المياه المغذي لهذه الأبنية والبدء بالتحضير لاستبدال الخط كليا مع تفريعات الأبنية المتضررة اعتباراً من صباح الثلاثاء، وذلك بالتزامن مع اتفاق شركة الصرف الصحي مع الأهالي على إصلاح خط الصرف الصحي المخرب”.

وبيّن دويبة أن “مشكلة اختلاط المياه الآسنة مع مياه الشرب مقتصرة على الأبنية الأربعة التي تم عزلها عن بقية الأبنية في الحي”.

ولفت دويبة إلى أن “محافظ اللاذقية وجه بتزويد هذه الأبنية بمياه الشرب عبر صهاريج للمؤسسة إلى حين انتهاء ورش الصيانة من معالجة المشكلة”.

وكانت تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي أخبار حول وجود تلوث بمياه الشرب في مدينة اللاذقية، وذلك عقب الهطولات المطرية الغزيرة التي شهدتها المحافظة مؤخرا وأدت إلى فيضانات في مدينة اللاذقية وعدة قرى في الريف.
وردا على ما تداولته الصفحات، أكد دويبة أن مياه الشرب سليمة ولا يوجد أي تلوث فيها، ولكن زيادة غزارة نبع السن أدت لارتفاع عكارة المياه قليلاً، إلا أنها مازالت ضمن المواصفة القياسية السورية لمياه الشرب.

 

 

تلفزيون الخبر _ اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق