اقتصادالعناوين الرئيسية

رفع سعر ليتر البنزين أوكتان ٩٥ إلى ١٠٥٠ ليرة والمازوت الصناعي إلى ٦٥٠ ليرة

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قرارا برفع سعر لتر بنزين اوكتان ٩٥ ليصبح ١٠٥٠ ليرة لليتر الواحد، والمازوت الصناعي والتجاري الحر ليصبح ٦٥٠ ليرة، بينما لم يتغير السعر المدعوم المقدم للمواطنين.

وأكد مصدر في وزارة النفط والثروة المعدنية لتلفزيون الخبر، أن “قرار رفع سعر المازوت الصناعي والبنزين أوكتان ٩٥ جاء بناء على اقتراح اللجنة المختصة بالتسعير”.

وبين أن “اللجنة المشكلة من ممثلين من وزارة النفط والتموين ومن البنك المركزي ومكتب تسويق النفط، تجتمع اسبوعياً مهمتها تحديد أسعار المشتقات النفطية”.

وأكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ان سعر ليتر مازوت التدفئة بقي بدون اي تغيير او تعديل ب 180 ليرة سورية وكذلك بالنسبة لباقي القطاعات النقل والزراعة والقطاع العام كما لم يطرا أي تعديل على سعر ليتر المازوت المخصص للأفران التموينية وبقي على سعره ب 135 ليرة سورية .

وبحسب بيان وزارة التجارة الداخلية فإن القرار جاء “نظرا للتكاليف الكبيرة التي تتكبدها الحكومة لتامين المشتقات النفطية في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه الادارة الاميركية على شعبنا وبهدف تامين حاجة الصناعيين الفعلية من المازوت وللحد من عمليات التهريب الى دول الجوار”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">