اقتصادالعناوين الرئيسية

رفع حوافز العاملين في “السورية للحبوب”

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قراراً يقضي برفع حوافز العاملين في المؤسسة العامة لتجارة وتخزين الحبوب “السورية للحبوب”.

وبيّن مدير فرع السورية للحبوب في اللاذقية، ربيع مروة، بحسب صحيفة ”الوطن” شبه الرسمية، أن “سقف الحوافز الشهرية للفئة الأولى الإنتاجية -وهي أعلى فئة- كان 3600 ليرة سوريّة، وبعد القرار الوزاري يصبح السقف لجميع العاملين 50 % من الراتب الحالي المقطوع”.

وأضاف مروة أنه “كان يتم تحصيل 22 % على مستوى المؤسسة من كامل قيمة كسب الوقت في عملية تفريغ البواخر من الحبوب، لتصبح بعد القرار الوزاري 50 % من قيمة الكسب دون سقف”.

وتابع ” بمعنى أنه إذا حصلت المؤسسة 50 ألف دولار على عقد كسب الوقت تكون الحصة 25 ألف دولار بما يعادله بالسوري وتوزع على جميع العمال بما يشبه الحوافز غير المسقوفة.”

ووفق القرار 3573 الصادر عن وزارة التجارة الداخلية “تم اعتبار نشاط المؤسسة السورية للحبوب المحدد للعلاوات الإنتاجية وفق النشاط الرئيسي ونشاط الصويمعات ونشاط المطاحن والمستودعات والصادرات، بالإضافة لعلاوات للعاملين وسائقي الشاحنات وفق نسب محددة بنص القرار”.

يذكر أن وزيرة التنمية الإدارية، سلام سفاف، قالت مطلع شهر كانون الأول الجاري تحت قبة البرلمان، إن “إصلاح الأجور سيتركز على التعويضات والحوافز والمكافآت” مضيفة أنه “لم يطرح موضوع زيادة الأجور بل العمل على تطوير نظام الحوافز والتعويضات”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق