العناوين الرئيسيةطافشين

“رجما بالحجارة” .. مقتل لاجئ سوري في لبنان

لقي لاجئ سوري في لبنان حتفه، إثر تعرضه للضرب بالحجارة على رأسه في منزله بقضاء الشوف في لبنان من قبل شخصين مازالا مجهولي الهوية.

وذكرت مواقع لبنانية، أن السوري “عبد الرحمن العكاري” قتل في بلدة الناعمة التابعة لقضاء الشوف في جبل لبنان يوم الاحد.

ونقلت المواقع عن مصدر حقوقي سوري أن القاتلين طلبا من الضحية استضافتهما حتى الصباح في منزله، ومن ثم قتلوه باستخدام الحجارة.

وذكر المصدر أن جثمان الشاب القادم من محافظة حماة، مازال في براد أحد مشافي قضاء الشوف ويرفض ذويه استلامها.

وأشارت المواقع إلى أن الضحية متزوج وله ثلاثة أولاد، وكان يعمل على صهريج لبيع الماء في حارات بلدة الناعمة.

وفرضت بلدية الناعمة تكتما شديداً على التعاطي بتفاصيل الجريمة واكتفت بنشر بيان تحظر فيه التجول في حارة الناعمة للأجانب ومنهم السوريون من الساعة 8 مساء حتى 6 صباحا.

ويشهد لبنان بشكل متكرر، حوادث قتل ضحاياها مهجرون سوريون، كان آخرها مقتل المهجر محمد حسن موسى، على يد المدعو فادي الهاشم زوج المغنية اللبنانية نانسي عجرم على خلفية ما قيل إنها جريمة سرقة لمنزل الأخيرة.
يذكر أن لبنان يشهد أزمة اقتصادية خانقة، تترافق مع موجة احتجاجات شعبية ترتفع وتنخفض وتيرتها بين الحين والآخر، وتتعالى فيها أصوات تحمل اللاجئين السوريين مسؤولية تدهور الأمور في البلاد.

يشار إلى أن منظمة العمل الدولية ذكرت في تقرير لهل أن السوريين أنفقوا منذ العام 2013، 900 مليون دولار في المتاجر اللبنانية من خلال بطاقات الائتمان الموزعة عبر منظمة الصحة العالمية، ما أسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية اللبنانية.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق