العناوين الرئيسيةرياضة

“راض عن خياراتي”.. معلول يكشف معايير استبعاد لاعبين من منتخب سوريا

كشف المدرب التونسي لمنتخب سوريا الكروي نبيل معلول، المعايير التي اعتمدها في استبعاد اللاعبين، من قائمة المنتخب، مبينا أنه راض عن خياراته للاعبين الذين تم اعتمادهم في القائمة النهائية.

وقال معلول في حديث لصفحة اتحاد الكرة الرسمية في “فيسبوك”: “راض تماماً عن قراري باختيار القائمة النهائية والتي ضمت 30 لاعبا، استعداداً لاستئناف التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023”.

وتابع معلول: “اخترنا تواجد 30 لاعبا معنا تفادياً لأي إصابة قد يتعرض لها لاعبو تشرين أو الفيصلي أو المحرق، في مباراتهم الأخيرة الخميس، في ختام دور مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي”.

وأكمل: “حاولنا وجود أكثر من لاعبين في مركز واحد، واستبعدت محمود البحر بقرار فني، مع وجود أربعة مهاجمين، حيث لا يمكننا دعوة خمسة مهاجمين، لأن ذلك سيكون على حساب مركز آخر”.

وأضاف معلول: “تم استبعاد عبد اللطيف نعسان حارس الكرامة لأسباب إدارية، وبالنسبة لمحمد عثمان فآخر مباراة لعبها كانت في العاشر من الشهر الماضي ولديه إصابة، وكذلك لديه ظروف خاصة، ولذلك استحال وجوده معنا”.

وكان المعلول استبعد عبد الله الشامي بسبب إصابته، فيما لم يتطرق لأسباب استبعاد ورد السلامة، الذي رفض ناديه السعودي التخلي عنه، قبل 30 أيار موعد السفر إلى الصين.

وجدد معلول انتقاداته للدوري السوري فقال: “اللاعب المحلي في سوريا غير قادر على اللعب مباراتين خلال ثلاثة أيام ولذلك سيكون لدينا تعديلات كثيرة في المواجهات الثلاث بالصين”.

وختم معلول: “سيكتمل نصاب المنتخب فجر الجمعة، وأنا سعيد بوجود الجميع تقريبا، مع تخوفي من الناحية البدنية بسبب نهاية الموسم، والتفاوت بين اللاعبين من الجاهزية”.

وكانت تعرضت قائمة المنتخب النهائية لانتقادات عدة، منها لاستبعاد هداف الدوري محمود البحر، ولعدم انتقاء أي لاعب من الكرامة الحاصل على المركز الثالث لتمثيل المنتخب، وخاصة عمرو جنيات، تامر حاج محمد، عبد الله جنيات، وعبد الطيف نعسان.

وانتقد بعض المعلقين خيارات معلول، لانتدابه لاعبين لم يقدموا مستويات طيبة هذا الموسم، ولم ينالوا حتى رضى جماهير أنديتهم، كمؤيد عجان، محمد عنز، خالد ابراهيم، مارديك مارديكيان، ويوسف الحموي، ويوسف محمد.

يذكر أن منتخب سوريا سيواجه كل من المالديف، غوام، والصين في “شنغهاي” في إطار استكمال ما تبقى من تصفيات آسيا، ابتداء من7 حزيران، ولغاية 15 منه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق