اخبار العالمالعناوين الرئيسية

رئيس وزراء أرمينيا: “إسرائيل” تسلح المرتزقة السوريين في قره باغ

كشف رئيس وزراء أرمينيا “نيكول باشينيان”، الاثنين، أن “إسرائيل” تسلح المجموعات المسلحة التي أرسلتها تركيا من سوريا للقتال في قره باغ موجهاً دعوة إلى الكيان الإسرائيلي بشأن المساعدات الإنسانية التي تحدث عنها.

ودعا باشينيان، في مقابلة مع صحيفة “جيروزاليم بوست”، الكيان الإسرائيلي إلى إرسال مساعدات إنسانية ليس إلى يريفان، بل إلى “المرتزقة في قره باغ”، الذين أكد أنه يتم تسليحهم من قبل “إسرائيل”.

وقال تعليقاً على الاقتراح “الإسرائيلي” بتقديم المساعدة إلى يريفان: “أقترح أن ترسل “إسرائيل” التي تبيع أسلحة للمرتزقة لضرب المدنيين، المساعدات الإنسانية إلى المرتزقة والإرهابيين كاستمرار منطقي لأنشطتها”.

كما وضع رئيس الوزراء الأرميني، “إسرائيل” في نفس الموقع مع تركيا”، التي يتهمها باشينيان بإرسال آلاف المسلحين السوريين إلى أذربيجان للقتال في منطقة قره باغ.

وكانت أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلق موسكو إزاء تقارير عن نقل مسلحين من سوريا وليبيا إلى قره باغ لإلحاقهم بالقتال هناك، في حين حذر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو تركيا من أن إرسال مسلحين سوريين إلى منطقة النزاع بين أرمينيا وأذربيجان في قره باغ سيؤدي إلى “مزيد من زعزعة الاستقرار”.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق