اقتصادالعناوين الرئيسية

رئيس مجلس الوزراء يكشف عن تعرض 7 ناقلات نفط للاعتراض في البحر الأحمر

كشف رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس خلال كلمته التي ألقاها تحت قبة مجلس الشعب عن تعرض 7 ناقلات نفط للاعتراض في البحر الأحمر ما أدى إلى “نقص المحروقات”، مبيناً أن قيمة استيراد المحروقات بلغت 246 مليون دولار خلال 6 أشهر.

وقال عرنوس بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية إنه “تم اعتراض سبع ناقلات نفطية كانت متجهة إلى سوريا آخرها الناقلتين اللتين تم استهدافهما في مياه البحر الأحمر وأدى ذلك إلى تأخر وصولهما لأكثر من شهر”.

وتابع عرنوس “نجم عن الاعتراض توقف مصفاة بانياس عن الإنتاج وحدوث نقص في كميات المشتقات النفطية المطلوبة لسد حاجات البلاد من مادتي البنزين و المازوت”

وبحسب ما نقلته صفحة “رئاسة مجلس الوزراء في سورية” عن عرنوس “وصلت كميات الغاز المستورد خلال الأشهر 6 الماضية إلى ما يقارب 80 مليون طن بقيمة 41 مليون دولار وكمية البنزين المستورد 253 ألف طن بكلفة 122 مليون دولار والمازوت المستورد 195 ألف طن بقيمة 83 مليون دولار”.

وذكر عرنوس أنه “تم توقيع عقد مع الجانب الإيراني لإنشاء محطة توليد للكهرباء في اللاذقية والعمل يسير وفق البرنامج الزمني لهذا المشروع:، وقال ” نحن في المراحل النهائية لإنجاز عملية التعاقد لإعادة تأهيل عنفتين في محطة حلب الحرارية بكلفة إجمالية وقدرها 124 مليون يورو”.

وتعاني سوريا من أزمات متتالية في المشتقات النفطية، حيث تفرض الولايات المتحدة الأميركية عقوبات على سوريا وتمنع وصول هذه المشتقات إلى الشعب السوري.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

إغلاق