محليات

رئيس بلدية ضاحية قدسيا السابق يمتنع عن تسليم مهامه..ومعاون وزير الإدارة المحلية والبيئة: “مو على كيفو”

امتنع رئيس بلدية ضاحية قدسيا السابق عن تسليم مهامه بعد صدور قرار بإعفائه، وعلّق معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة معتز القطان على ذلك: “مو على كيفو”.

وأضاف القطان، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية: “نحن ضمن عمل مؤسساتي تنظمه أنظمة وقوانين وعلى الجميع التقيد بها، ومن ثم فإنه يجب على جميع العاملين التقيد بالقرارات”.

بينما أعرب المكلف حديثاً رئيس مجلس البلدية محمد فائق الصواف عن استغرابه، مؤكداً أنه “حتى هذا التاريخ لم يستلم مهامه التي أوكلت إليه وفق القرار الصادر عن وزارة الإدارة المحلية والبيئة والنافذ من الخميس الماضي”.

وأكد القطان أن “القرار صدر ولا يمكن التراجع عنه وأنه يجب تسليم مهامه إلى المكلف الجديد”.

وأثار موضوع امتناع تسليم رئيس المكتب المعفى ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصاً أن القرار صدر الأسبوع الماضي وأصبح نافذاً.

و قال قطان: إن “الوزير أعلم محافظ ريف دمشق بالإسراع في تنفيذ القرار، كاشفاً عن اتخاذ إجراءات جديدة بحقه في إشارة منه إلى إمكانية تحويله إلى القضاء”.

وكان وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف أصدر القرار رقم 227 بإعفاء رئيس المكتب التنفيذي السابق وتكليف محمد فائق الصواف بدلاً منه رئيساً للمكتب التنفيذي المؤقت لمجلس مدينة ضاحية قدسيا الجديدة في محافظة ريف دمشق، علماً أن محافظ الريف لفت إلى أن الإعفاء تم على خلفية شكوى وتجاوزات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق