العناوين الرئيسيةمحليات

رئيس اللجنة القضائية في ديرالزور لتلفزيون الخبر: إعادة فرز الصندوق ٢٤ مجدداً

أوضح رئيس اللجنة القضائية الفرعية في ديرالزور القاضي زياد سرهيد لتلفزيون الخبر أن :”عملية فرز الأصوات في محافظة ديرالزور توقفت بسبب إعادة الانتخاب للمركز ٢٤ وذلك لوجود خلل وتفاوت كبير بين عدد الناخبين المسجلين على اللوائح وبين عدد المغلفات في المركز الانتخابي الموجودة في الصندوق (٢٤)”.

وأكمل السرهيد “قمنا على الفور بالاجتماع وإعلام اللجنة العليا ومن ثم إعادة الانتخاب في هذا اليوم وذلك بناء على ماينص عليه قانون الانتخاب بالمركز على أن يقتصر الاقتراع على الأشخاص الذين سبق لهم الاقتراع”.

وتابع أنه “تمت إعادة الانتخاب في الساعة السابعة صباحاً بتاريخ ٢٠/٧/٢٠٢٠ للصندوق المذكور واستمرت عملية التصويت لغاية الساعة السابعة مساءً للأسماء ذاتها في صندوق الانتخاب الأول”.

وتابع السرهيد أن “عملية فرز الأصوات في الصندوق ٢٤ بدأت بعد الساعة السابعة مساءً”. لافتا أنه “سيتم فرز الأصوات أمام جميع المرشحين وأمام الإعلام، وفور الانتهاء يتم جمعها عن طريق اللجان المختصة ومن ثم يتم إرسالها إلى اللجنة القضائية العليا في دمشق”.

وأكد السرهيد أن “هناك بعض حالات الاعتراض في المحافظة وستقوم اللجنة مساء اليوم الاثنين بالاجتماع مع المعترضين مباشرة وإعلامهم بالنتيجة”.

وأشار السرهيد أنه “تم تحديد ٢٦٢ مركز انتخابي في محافظة ديرالزور، حيث بلغ عدد المرشحين ٦٠مرشحا، منهم ٣٣ عن الفئة( أ) و ٢٧ عن الفئة (ب)ويتنافسون على ١٤ مقعد في مجلس الشعب عن محافظة دير الزور.

الجذير بالذكر أن “اللجنة القضائية العليا للانتخابات أعلنت أنه بتاريخ ٢٠/٧/٣٠٢٠ سيتم إعادة الانتخاب والفرز في خمسة مراكز انتخابية اثنان منها في حلب واثنان في ريف حلب ومركز واحد في دير الزور وذلك بسبب عدم تطابق الأوراق داخل الصندوق مع بيانات السجل”.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">