اخبار العالمالعناوين الرئيسية

رئيس الأرجنيتن الجديد يعود ليستكمل عمله الجامعي بعد تنصيبه  

فاجئ رئيس الأرجنين الجديد ألبرتو فرنانديز طلابه، الجمعة، حين عاد ليستكمل عمله في الإشراف على امتحان طلابه في الجامعة التي كان يعمل فيها، قبل تنصيبه مؤخراً رئيساً للبلاد؟

وعاد فرنانديز، الذي أدى اليمين رئيسا للبلاد يوم الثلاثاء، إلى جامعة “بوينس أيرس” ليشرف على امتحان مادة “الجريمة والعدالة “التي درسّها لهم حين كان أستاذاً في القانون قبل أن يسعى لمنصب رئيس الدولة هذا العام.

وذكرت وكالة “رويترز” أن قوات الأمن اصطفت بأعداد كبيرة في ردهات كلية القانون عقب وصول فرنانديز (60 عاما) من القصر الرئاسي، حيث بقي هناك لعدة ساعات، حتى انتهى الامتحان النهائي للمادة”.

وتابعت أنه “بعدما فرغ الطلبة من امتحانهم، هرعوا ليلتقطوا صورة جماعية مع رئيس البلاد الجديد، وأستاذهم الجامعي السابق”.

وبينت الوكالة أن “فرنانديز الذي لم يكن معروفا كثيراً في الأرجنتين قبل هذا العام، احتفظ بوظيفته الجامعية خلال الحملة الانتخابية التي فاز على إثرها بمنصب رئيس البلاد”.

وخلال حملته في الأشهر السابقة، سافر فرنانديز إلى مدريد لإلقاء محاضرات قال إنه “التزم بإلقائها قبل ترشحه”، واستمر في الإشراف على الامتحانات إلى حين إجراء الانتخابات في تشرين الأول الماضي.

الجدير بالذكر أن فرنانديز فاز بالانتخابات الرئاسية، وعين يوم 27 تشرين الأول رئيساً للأرجنتين، وبينت وكالات إخبارية أنه قاد سيارته إلى حفل تنصيبه بشكل شخصي، ملوحاً للمواطنين المباركين له على أطراف الطريق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">