العناوين الرئيسيةرياضة

رئيس اتحاد السلة يتحدث عن حل لمشكلة “التقطيش” في نقل مباريات الدوري

يحصد الدوري السوري لكرة السلة في موسم 2021/2022، جماهيرية واسعة، واهتماماً شعبياً كبيراً، مقارنة بمواسم سابقة.

وتحولت العديد من اللقطات في دوري الموسم الحالي، “لترندات” تداولها المشجعون عبر منصات التواصل الاجتماعي، وحظيت بالكثير من النقاشات.

ويرصد المتابعون لدوري السلة كل شاردة وواردة، ويسيل معها الكثير من الحبر، بحثاً وتدقيقاً واهتماماً، لدرجة بدأت فيه كرة السلة تنافس في شعبيتها السورية، كرة القدم.

وباتت متابعة مباريات كل جولة، أمراً مثيراً للاهتمام من عشاق الرياضة السورية، حيث تمتلك إحدى القنوات التلفزيونية، حقوق النقل.

وتبث القناة على شاشتها بعض المباريات مباشرة، فيما يبث بعض المباريات الأخرى، على تطبيق الكتروني، أنشئ خصيصاً، لمتابعة المباريات وتغطيتها.

وتعرضت القناة للعديد من الانتقادات، بحسب ما رصد تلفزيون الخبر، بسبب المشاكل التي يواجهها المتابعون، أثناء مشاهدة مباريات الدوري، عبر تطبيقها الألكتروني.

ويشتكي المتابعون من “تقطيش” البث أحياناً، وغياب الصورة لفترات طويلة أثناء المتابعة، أو من حضور البث بغياب الصوت، وغيرها من المشاكل التقنية.

وتواصل تلفزيون الخبر مع الكابتن طريف قوطرش رئيس اتحاد كرة السلة، لاستيضاح رأيه في المشاكل التي عانى منها متابعو الدوري السلوي، مع نقل المباريات.

وقال “قوطرش”: “القناة الناقلة بذلت جهوداً كبيرة لنقل الدوري السلوي بصورة مميزة، والتطبيق يحتاج لطريقة معينة للتنزيل، ليعمل بدون مشاكل”.

وأكمل “قوطرش”: “من واجبنا متابعة الموضوع، وتواصلنا مع القناة الناقلة بهذا الخصوص، وسنطلب منها نشر طريقة التنزيل اللازمة، على صفحة اتحاد السلة، لكي يعمل التطبيق، بشكل جيد”.

وأوضح “قوطرش”: “حريصون على جماهيرية اللعبة، وضمان متابعة المباريات بدون مشاكل من قبل مشجعي كرة السلة في سوريا، ونحن على تواصل دائم بهذا الخصوص مع القناة الناقلة”.

وختم “قوطرش”: “بحال تنزيل التطبيق وفقاً للآلية الصحيحة، لن يواجه المتابعون مشاكل، باستثناء ما قد ينتج عن أعطال بشبكتي الانترنت والكهرباء، وهي أمور خارجة عن إرادة الاتحاد”.

يذكر أن الوحدة يتصدر دوري كرة السلة، برصيد 22 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن الاتحاد والكرامة، اللذان سيتواجهان في مباراة مؤجلة لاحقاً.

أحمد نحلوس_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى