العناوين الرئيسيةكي لا ننسىمحليات

ذبح الأضاحي في المسلخ البلدي في اللاذقية مجاناً في العيد

كشف مدير المسلخ البلدي في اللاذقية الدكتور إياد حيدر لتلفزيون الخبر أن ذبح  الاضاحي في المسلخ البلدي سيكون مجانياً طيلة أيام عيد الاضحى، وأن الرسوم المترتبة على ذبح الأضحية في الايام العادية تبلغ المئتي ليرة سورية على كل رأس “دبيحة”.

وأضاف الدكتور حيدر “يضم المسلخ صالتين إحداهما للغنم والأخرى للبقر، ويوجد في المسلخ مقطورتين يضاف اليهما واحدة في العيد، لترحيل المخلفات “الروث” إلى مكب البصة”.

من جانبه، قال المهندس فداء غريب رئيس دائرة الرقابة في مديرية المهن والشؤون الصحية في مجلس مدينة اللاذقية، لتلفزيون الخبر أنه “تم تعميم توجيهات صارمة تلزم القصابين والمواطنين الراغبين بتقديم الاضاحي، بذبحها داخل المسلخ، ضماناً للصحة العامة وحفاظاً على نظافة المدينة”.

وأضاف غريب “حتى الأن لم نقدم أي موافقة على ذبح الأضاحي خارج المسلخ البلدي، ويتم تنظيم الموافقات اعتمادا على طلب جمعية اللحامين في اللاذقية”.

من جهته بيَن الدكتور حيدر أهمية التزام المواطنين والقصابيين بالذبح داخل المسلخ، مشيراً إلى أنه “في المسلخ يتم فحص الذبائح من قبل أطباء بيطريين مختصين، وذلك للتأكد من سلامتها، فإذا كانت الأضحية مصابة بنزيف دموي  او بيرقانات او بالديدان ، فإنها تتلف ضمن غرفة مخصصة للاتلاف، ومن ثم ترحل”.

يذكر أن مساحة المسلخ البلدي في اللاذقية تقدر بحوالي 700  متر مربع، يضم غرف مخصصة للعمال ، للسقط ” المعاليق”، الإتلاف ، مستودع، صالتين للغنم والبقر.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

إغلاق