العناوين الرئيسيةرياضة

ديربي مفصلي بين تشرين وجبلة في عودة الدوري الممتاز لكرة القدم

تعود الأحد منافسات الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، لاستكمال جولاتها الخمسة المتبقية ، بعد توقف دام عشرة أيام.

وتوقف الدوري بعد نهاية المرحلة الحادية والعشرين من المنافسات، لافساح المجال لاستكمال الدور الثاني من مسابقة كأس الجمهورية لكرة القدم، والذي شهد خروجا مفاجئا للوثبة، وتأهلا متوقعا للجيش.

ويلتقي في جبلة قطبا الساحل، تشرين ومضيفه جبلة في مواجهة ديربي من العيار الثقيل، خاصة مع أهمية نقاط اللقاء المضاعفة لكلا الفريقين.

ويدرك تشرين أن العودة من جبلة بالنقاط الثلاث سيعني اقترابه بخطوة كبيرة من التتويج باللقب الثالث، وتكريسه لعقدة تفوقه على جبلة، للقاء الخامس تواليا.

بينما يسعى جبلة للنقاط الثلاث، في سبيل الابتعاد عن المركز المؤدي للهبوط، إضافة لقيمتها المعنوية الهامة كونها على المتصدر والطرف الآخر من الديربي، حيث ستعطيه دفعا معنويا، في الجولات المقبلة.

ويستقبل الوثبة في حمص ضيفه النواعير، حيث سيسعى الوثبة للتمسك بحظوظه في المنافسة حتى النفس الأخير، خاصة بعد نكسة الخروج من الكأس، بينما سيضغط النواعير بكل قوته لاستغلال أزمة الشك لدى خصمه، والخروج بنتيجة تريحه من ضغوط الهبوط.

ويحل الجيش ضيفا على حطين في اللاذقية، بمباراة عنوانها الصراع على المركز الثالث، حيث بات الفريقان عمليا خارج حسابات اللقب، ما يعني أن كليهما قد يزج بأوراق جديدة بأرض الملعب، خصوصا أنهما سيواجهان تشرين تواليا في الدوري والكأس.

قمة أخرى ستشهدها الجولة الحالية، تجمع بين الاتحاد وضيفه الوحدة، بلقاء بات يعرف ب “كلاسيكو سوريا الثاني”، حيث باتت لقاءات الفريقين في المواسم الأخيرة، تشهد تنافسا كبيرا، وجدلا دائما، وما يجعل المواجهة مرتقبة أكثر، أنها ستكون بعيدا عن حساسية النقطة.

ويسافر الكرامة إلى دمشق لمواجهة الفتوة، بلقاء عنوانه بحث الفتوة عن إيقاف نزيف النقاط المستمر منذ عودة الدوري بعد توقف أزمة كورونا، ومحاولة الهروب من شبح الهبوط، بينما يريدها الكرامة لمصالحة جماهيره، بعد ثلاث خسارات متتالية.

ويتواجه في حماة الطليعة وضيفه الجزيرة، حيث يحاول الطليعة الزج بأكبر عدد من لاعبيه الشبان بعد استقرار وضعه في الدوري، وتحضيرا لمواجهة كأس الجمهورية أمام الاتحاد، بينما عيون الجزيرة على استغلال غياب الحافز لدى الخصم، لتحقيق انتصار يحافظ على آمالهم الضئيلة بالبقاء.

ويحل الساحل ضيفا على الشرطة، بحثا عن الاستمرار في سلسلة النتائج الإيجابية والتي بدأت مع مدربه فراس معسعس، وللاقتراب خطوة إضافية من حسم البقاء، فيما ستكون المواجهة ترتيبية للشرطة الذي اعتاد على خلط أوراق المتنافسين سواء على اللقب وعلى الهبوط.

يذكر أن الجولة القادمة ستكون يوم الجمعة، قبل أن يعاود الدوري إيقافه لعشرة أيام أخرى، ستشهد استكمال كأس الجمهورية، وإقامة مباريات دور ال16 منه.

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">