العناوين الرئيسيةمحليات

دون سابق إنذار.. تخفيض مخصصات المازوت المنزلي في حلب إلى النصف

تفاجأ أهالي مدينة حلب صباح الثلاثاء بخبر انخفاض مخصصاتهم من مادة المازوت المنزلي بمقدار النصف، الأمر الذي اكتشفوه ليس من قبل تصريح رسمي، بل عن طريق تطبيق “way-in” الخاص بخدمات البطاقة الذكية.

وظهر لدى كافة الأهالي عند دخولهم التطبيق لمعرفة أين وصل دور توزيع المادة البطيء، بأن كمية المازوت المنزلي أصبحت 100 ليتر بعد أن كانت 200 ليتر.

وجاء التخفيض دون أي إعلان رسمي من قبل وزارة النفط، (وحتى ساعة تحرير الخبر)، ودون معرفة إن كان حصراً على مدينة حلب.

وحول ذلك أكد مصدر في محافظة حلب لتلفزيون الخبر أن “قرار التخفيض صدر بقرار من دمشق وليس من حلب، والموضوع عبارة عن إجراء في كل سوريا”.

وعلى الرغم من ذلك، لم يُظهر برنامج “way-in” أي تخفيض بكميات المازوت لعدد من المشتركين في محافظة دمشق،وفق ما أظهرته صورة التطبيق المرفقة، حيث أكد عدد من المواطنين لتلفزيون الخبر أن الكميات مازالت 200 ليتر.

أما عن سبب تخفيض دفعة المازوت المنزلي لـ 100 ليتر عوضاً عن 200، فأعاد المصدر سببها لـ “إتاحة فرصة توزيع المادة على أكبر عدد ممكن من الأهالي”.

كذلك أكد عدد من أهالي محافظة اللاذقية الذين وصلهم دور التعبئة لتلفزيون الخبر بأنهم حصلوا على 200 لتر هذا العام وأن 200 لتر أخرى في المرة القادمة بعد نهاية العام.

وحاول تلفزيون الخبر التأكد من مدير الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” مصطفى حصوية، لمعرفة إن كان قرار التخفيض في حلب فقط أو في محافظات أخرى والوقوف على الأسباب، إلا أنه لم يجيب على الاتصالات المتكررة رغم معرفته بهوية المتصل”.

يذكر أن عملية توزيع المازوت المنزلي في محافظة حلب يسودها بطئ شديد، وبدأت في عدد قليل من أحياء المدينة فقط بوتيرة منخفضة، بناءً على ما يصل للمحافظة من كميات.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

Exit mobile version
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">