العناوين الرئيسيةمحليات

دفعة جديدة من المهجرين السوريين في لبنان تعود إلى قراهم وبلداتهم

وصل صباح الثلاثاء دفعة جديدة من السوريين المهجرين العائدين إلى بلاهم من لبنان، عبر معبري الدبوسية و جوسية بريف حمص، وذلك بعد تحرير مناطقهم من التنظيمات الإرهابية، و استكمال كل الترتيبات لاستقبالهم فيها.

وقال ممثل لجنة تنسيق عودة المهجرين السوريين من لبنان المهندس محمد عفوف لتلفزيون الخبر إنه” وصلت الدفعة التاسعة عشرة من المهجرين التي عادت إلى سوريا من لبنان, عبر معبر الدبوسية بريف حمص الغربي على متن 31 حافلة”.

و أضاف عفوف “بينما وصل إلى معبر جوسيه في منطقة القصير بريف حمص الجنوبي، الدفعة السادسة على متن ثمانية حافلات”.

وبين عفوف أن “هذه الدفعة هي الأكبر من بين الدفعات التي وصلت عبر المعابر الحدودية مع لبنان إلى حمص، حيث تجاوز أعداد الواصلين الذين تم استقبالهم المئات، في هذه الدفعة عبر المعبرين”.

و أوضح عفوف أن “محافظة حمص عملت على تقديم كافة الخدمات اللازمة للعائدين، من لقاحات للأطفال و خدمات طبية، و تسهيل كافة المعاملات الورقية في الهجرة و الجوازات”.

و تابع عفوف “كما تم تأمين وسائل النقل التي نقلتهم من لبنان إلى المعبرين, و ذلك تمهيداً لنقلهم إلى قراهم و بلداتهم في كافة المحافظات السورية”.

و كان عاد صباح الثلاثاء أيضا دفعة أخرى من المهجرين السوريين، من الأراضي اللبنانية عبر معبري الزمراني وجديدة يابوس الحدوديين، في إطار الجهود المشتركة التي تبذلها الحكومة السورية بالتعاون مع الجانب اللبناني.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">