العناوين الرئيسيةطافشين

دعوات ألمانية إلى تمديد منع ترحيل السوريين

دعا “المعهد الألماني لحقوق الإنسان” إلى فرض حظر جديد على عمليات الترحيل إلى سوريا، وذلك قبيل مؤتمر وزراء الداخلية الذي يبدأ يوم الأربعاء المقبل، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

كما اعترض المعهد على اقتراح إمكانية تطبيق معايير أخرى لترحيل أشخاص يُنظر إليهم على أنهم خطيرين على التعايش الاجتماعي والسلامة العامة في ألمانيا.

وبحسب الخبراء، فإنه وبموجب القانون الدولي “من غير المسموح رفع التنبؤ بالمخاطر المهددة من قبل مجموعات مثل الأشخاص الخطيرين والمجرمين”.

وأضاف الخبراء: “إذا كانت عمليات الترحيل غير مبررة قانونا أو مستحيلة عمليا، فيجب أخذ هذه الحقيقة في الاعتبار من خلال حظر عام على عمليات الترحيل”.

وكانت صحيفة “آزول برو” الألمانية ذكرت، في وقت سابق، أنه “استناداً إلى مكتب الهجرة واللجوء الاتحادي فإن هؤلاء اللاجئين يمنع ترحيلهم تبعاً للقانون الألماني المتعلق باللجوء”.

وتابعت: “بحسب القوانين الخاصة بالهجرة واللجوء يتمتع كل السوريين الحاصلين على إقامة حتى لو كانت مدتها 6 أشهر بالحماية، ولا يوجد خطر عليهم أو خوف من الترحيل”.

يذكر أن وزراء الداخلية للولايات الألمانية قرروا، في شهر كانون الثاني الماضي، عدم تمديد حظر الترحيل إلى سوريا، مؤكدين أنه سيتم دراسة ملفات اللاجئين الخطرين والذين يصل عددهم إلى 89 شخصاً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق