العناوين الرئيسيةصحة

دراسة: سر عدم الوصول للوزن المثالي يكمن في الأمعاء

نشر موقع ” eatthis” أبحاث جديدة حول أن أحد أسباب عدم القدرة على الوصول إلى الوزن المستهدف يتعلق ببروتين في الأمعاء.

ووجدت دراسة جديدة نُشرت في Scientific” Reports” أن بروتينًا يُنتَج في المعدة يُسمى GKN1  قد يكون السبب في عدم الوصول إلى النتائج التي يتمنى المرء الوصول إليها.

وقال مؤلف الدراسة ديفيد بون، أستاذ مساعد في علم الأحياء الدقيقة والمناعة بكلية الطب في جامعة إنديانا بكلية الطب، إن هذه النتائج هي مثال على كيفية فهم أفضل لميكروبيوم الأمعاء والجوانب الفسيولوجية للسمنة.

وأجرى مؤلف الدراسة وفريقه من الباحثين تحليلاً للميكروبيوم باستخدام الفئران ، مجموعة واحدة منها تحتوي على بروتين GKN1 والأخرى لا،  وقام الباحثون بقياس تناول الطعام، واستخراج السعرات الحرارية، وسكر الدم، والأنسولين، ومستويات الدهون الثلاثية، وتكوين الجسم، وحتى حساب عدد السعرات الحرارية التي أحرقتها الفئران.

ووفقا للدراسة كانت الفئران التي لم يكن لديها بروتين “GKN1” تزن أقل ، ولديها مستويات أقل من إجمالي الدهون في الجسم ، ونسب أعلى من العضلات الخالية من الدهون على الرغم من أنها تناولت نفس كمية الطعام مثل المجموعة التي تحتوي على البروتين. والأكثر إثارة للاهتمام ، أن نماذج الفئران التي لا تحتوي على البروتين كانت مقاومة لزيادة الوزن عندما تم وضعها على نظام غذائي عالي الدهون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق