اخبار العالمالعناوين الرئيسية

دراسة إيطالية: الفلفل الحار يقلل خطر الوفاة بأمراض القلب والدماغ

كشفت دراسة إيطالية عن أن الانتظام بتناول الفلفل الحار، يمكن أن يقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وشملت الدراسة رصد لحالة 23000 شخص، على مدى 8 سنوات، لتبين أن خطر الوفاة من نوبة قلبية كان أقل بنسبة 40٪ بين أولئك الذين يتناولون الفلفل الحار أربع مرات على الأقل في الأسبوع.

وأشارت الدراسة، وفقًا للنتائج التي نشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب، أن الوفيات الناجمة عن السكتة الدماغية، مرتفعة لدى من يتجنب الانتظام بتناول الفلفل الحار، أكثر من النصف ممن يداومون على تناوله.

وقالت “ماريولاورا بوناشيو”، كبيرة الباحثين في علم الأوبئة بمعهد البحر المتوسط للأعصاب لـ “سي ان ان” : “يمكن لشخص ما اتباع النظام الغذائي الصحي المتوسطي، و يمكن لشخص آخر أن يتناول طعاما أقل صحة، ولكن الفلفل الحار له تأثير وقائي للجميع”.

وذكر “دوان ميلور”، اختصاصي تغذية مسجل وزميل تدريس بارز في كلية “أستون” الطبية في المملكة المتحدة، أن “التأثير الإيجابي لاستهلاك الفلفل الحار الذي لوحظ في الدراسة يمكن أن يعزى إلى كيفية استخدام الفلفل في نظام غذائي شامل”.

وأشار “إيان جونسون”، باحث التغذية في معهد “كوادرام” للعلوم البيولوجية في “نورويتش، “إلى أنه لم يتم تحديد آلية للتأثير الوقائي، ولم يجد العلماء أن تناول المزيد من الفلفل الحار يوفر فوائد صحية إضافية”.
يذكر أن دراسة كشف عنها الأسبوع الماضي، خلصت إلى أن نظرية “الخطر المتصَنَّع”، تعتبر الدافع وراء تناول الفلفل الحار، بنفس الدافع وراء ركوب قطار الموت الأفعواني في الملاهي، أو القفز الحر بالمظلات، أو مشاهدة أفلام الرعب، بحسب “بول روزين”، أستاذ علم النفس في جامعة “بنسلفانيا”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">