العناوين الرئيسيةسياسة

دبلوماسي سوري في البحرين: اقبال كثيف من قبل أبناء الجالية السورية على صناديق الاقتراع

أكدت مسؤولة المكتب الإعلامي في السفارة السورية بالبحرين الدبلوماسية تاجيهان ابراهيم، عبر تلفزيون الخبر أن إقبالا كثيفا تشهده السفارة السور ية في المنامة مع البدء بالعملية الانتخابية بتمام الساعة السابعة صباحاً”.

وأضافت ابراهيم أن “عملية الاقتراع شهدت خلال الساعات الاولى اقبال كثيف من قبل الجالية السورية المقيمة في البحرين، الذين عبروا عن حماسهم واصرارهم على المشاركة رغم الظروف الصحية بسبب انتشار كورونا”.

وأشارت إلى أن ” أبناء الجالية السورية أكدوا أن مشاركتهم هي واجب لن يتوانوا عن أدائه، وأنهم وعلى الرغم من وجودهم خارج أرض الوطن الحبيب إلا انهم متواجدين في كل استحقاق وطني في سبيل تحقيق نصر جديد يضاف إلى النصر الذي سطره ابطال الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب”.

وأضافت إبراهيم أن” اللجنة الانتخابية المشكلة في السفارة اتبعت كامل التعليمات الناظمة بما يتعلق بفتح الصندوق والتأكد من خلوه من أية أوراق ثم إغلاقه بإحكام.

“وأوضحت أنه تم “تطبيق الشروط والقواعد الصحية المتبعة في البحرين للحد من انتشار فيروس كورونا من خلال التأكد من درجة حرارة المواطن قبل دخوله، وتطبيق التباعد المكاني وارتداء الكمامات” .

وأوضحت الدبلوماسية السورية أنه “تم تأمين كافة التجهيزات اللازمة من إنجاز السجل الانتخابي، الوثائق الانتخابية، صور المرشحين، الغرفة السرية، تأمين أدوات الحماية الصحية من معقمات وكمامات وغيرها من المستلزمات اللازمة لإنجاح هذا الاستحقاق الدستوري الهام في بلد الاغتراب.

وأشارت إلى أنه تم التواصل مع أبناء جاليتنا السورية المتواجدين في البحرين والذين أكدوا على حرصهم على القيام بواجبهم الوطني في هذا اليوم التاريخي.

 

قصي أحمد المحمد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق