العناوين الرئيسيةطافشين

خفر السواحل التركي يعتدي بالضرب على لاجئين سوريين وسط البحر

انتشر تسجيل مصور على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر اعتداء عناصر من قوات خفر السواحل التركي على لاجئين سوريين، خلال إبحارهم في عرض بحر إيجه خلال محاولتهم الوصول إلى إحدى الجزر اليونانية.

وأظهرت المقاطع التي صورها أحد اللاجئين على أحد القوارب استخدام عناصر خفر السواحل عصا لضرب اللاجئين المبحرين في “البلم” في طريقهم إلى اليونان .

وتبين من خلال الكتابات الموجودة على القارب أنه يعود لخفر السواحل التركي، فيما كان يستنجد اللاجئون ويصرخون ويرفعون أطفالهم في الهواء لطلب الرحمة من العناصر .

و نقلت مواقع معارضة عن لاجئين سوريين تمكنوا من قطع بحر إيجة والوصول إلى اليونان قولهم أنها “ليست الحالة الوحيدة التي حصلت بل سبقها عدة اعتداءات من قبل خفر السواحل التركي على المهاجرين أثناء إبحارهم”.

كما قال لاجئون تعليقاً على المقطع المصور، إنهم تعرضوا أثناء محاولتهم الوصول عبر قوارب صغيرة إلى اليونان لمحاولات إغراق قواربهم من قوات خفر السواحل التركي.

يذكر أن السلطات التركية توقف اللاجئين الذين يحاولون العبور إلى أوروبا وفق اتفاق مع الاتحاد الأوروبي لخفض تدفق اللاجئين، إلا أن السلطات الألمانية اشتكت مؤخرا من زيادة أعداد اللاجئين الواصلين من تركيا إلى اليونان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق