العناوين الرئيسيةمحليات

خطة لمكافحة الحرائق لعام 2021 في اللاذقية

وضعت محافظة اللاذقية خطة موسعة لمكافحة الحرائق لعام 2021، بعد أن تعرضت المحافظة لسلسلة من الحرائق نهاية العام الماضي، سببت باحتراق آلاف الهكترات من الأراضي الزراعية والحراجية.

وطالب محافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم بحسب ماذكره المكتب الصحفي بتنظيف مسارات السكك الحديدية بشكل كامل من الاعشاب و القصب وتعزيل جوانب الطرق، والتوسع بمناهل المياه والتأكد من جاهزيتها.

وذكر مدير الزراعة المهندس منذر خيربك لتلفزيون الخبر أنه تم إدخال 17 خزاناً بالخدمة في مناطق متفرقة بسعات تتراوح من 50 الى 2000 متر مكعب، مع الاستمرار بتنفيذ خطة ترميم الطرق الحراجية التي سيتم الانتهاء منها بنهاية شهر حزيران وتبلغ 1700 كيلو متر.May be an image of 1 person

وأضاف “لدينا 35 سيارة إطفاء منها 33 سيارة جاهزة وسيارة قيد الإصلاح، ستدخل الخدمة خلال مدة قصيرة بالإضافة لتجهيز 11 برج مراقبة و 19 جرار ومقطورة و5 مراكز إطفاء كاملة التجهيز من عمال وإمكانيات ومعدات”.

وأردف خيربيك “تم البدء بترميم الطرق الحراجية وتنفيذ 500 كم من أصل 1700 كم منذ بداية الشهر الخامس، وتم تشكيل فرق إطفاء داعمة مهمتها دعم مراكز الإطفاء والتدخل السريع للوصول إلى مواقع إطفاء الحرائق”.

يذكر أن محافظات اللاذقية وحمص وطرطوس وحماه، كانت تعرضت لحرائق كبيرة في مطلع شهر تشرين الأول من العام الفائت، أدت إلى أضرار كبيرة في الأشجار والمزروعات والممتلكات.

شذى يوسف- تلفزيون الخبر- اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق