العناوين الرئيسيةميداني

خرق جديد لاتفاق وقف الأعمال القتالية.. المسلحون يستهدفون نقاط الجيش في عدة محاور بإدلب

ارتكبت الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي خرقاً جديداً لاتفاق وقف الأعمال القتالية، عبر استهدافها نقاط الجيش العربي السوري في عدة محاور بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وذكرت وكالة “سانا” أن “المجموعات الإرهابية اعتدت على عدة محاور بالقذائف الصاروخية ورصاص القنص، ردت عليها وحدات الجيش العربي السوري بالأسلحة المناسبة”.

وبينت الوكالة أن “الاعتداءات طالت نقاط الجيش في محور داديخ – ترنبة بريف إدلب الجنوبي الشرقي، وعلى محور حنتوتين – حزارين بالريف الجنوبي”.

وكان الجيش العربي السوري تصدى الأسبوع الماضي لمحاولة تسلل وهجوم قام بها عدد من المسلحين من التنظيمات التابعة للاحتلال التركي على محور قرية حزارين بريف إدلب الجنوبي.

وتكررت الخروقات التي ارتكبتها المجموعات المسلحة التابعة للاحتلال التركي لاتفاقية وقف إطلاق النار التي تم التوصل إليها بداية الشهر الحالي، ليتخطى عدد تلك الخروقات الـ 40.

وتعمدت الفصائل المسلحة أيضاً عرقلة عمل الدوريات الروسية التركية المشتركة على طول طريق حلب – اللاذقية، سواءً عبر قطعها أجزاء من الطريق أو محاولة تفجيرها للجسور الموجودة فيه، كجسر محمبل.

يذكر أن مركز المصالحة الروسي في سوريا كان صرح يوم الإثنين أن “تركيا تعهدت بتصفية الجماعات المتطرفة التي تعيق سير الدوريات المشتركة وفتح طريف حلب – اللاذقية الدولي”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق