العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

خدمة جديدة لمعرفة سبب الاتصال قبل الرد على المكالمات

تمتلك هواتف “أندرويد” خدمة المساعد الصوتي من “غوغل” والتي يمكن استخدام إخدى ميزاتها لسؤال المتصلين غير المعروفين عن سبب اتصالهم قبل الرد عليهم.

ويمكن استخدام الميزة التي تدعى “شاشة الاتصال” للحصول على نسخ نصية للمحادثة في الوقت الفعلي بالإضافة إلى الاختيار من بين عدد قليل من أسئلة المتابعة، وذلك من أجل الحصول على المزيد من المعلومات من المتصل قبل الرد أو إنهاء المكالمة.

وتتوفر ميزة شاشة الاتصال عبر مجموعة محدودة من هواتف أندرويد، بما في ذلك جميع هواتف “غوغل بيكسل”.

وتتيح الميزة خيار حظر الأرقام المتطفلة والمكالمات الآلية تلقائيًا بعد رفض المكالمة.

ولا يوجد خيار لتشغيل الميزة أو إيقافها، حيث يتم تمكينها افتراضياً وتظهر كخيار ثالث مع خياري الرد والرفض.

ومع ذلك لدى المستخدم خيار اختيار صوت ذكر أو أنثى لمساعد “غوغل” الافتراضي عند التحدث إلى المتصلين غير المعروفين.

ومن أجل تمكين الميزة، كل ما على المستخدم فعله هو الدخول إلى تطبيق الهاتف ثم الضغط على النقاط الثلاثة في أعلى الجهة اليمنى من الشاشة.

وبعدها عليه الضغط على خيار الاعدادات ثم خيار خيار الأرقام المتطفلة وشاشة الاتصال، وفي الشاشة التالية اختيار “شاشة الاتصال”.

بعد الانتهاء من التخصيص يمكنك تحديد أحد الصوتين لاستخدامهما في فحص المكالمات.

ويمكن للمستخدم تعيين خيارات متنوعة لشاشة الاتصال مثل معرفة كيفية عمل شاشة الاتصال والنقر لحفظ الصوت وتحديد خيارات متنوعة للأرقام المتطفلة وحظر الأرقام المزيفة والمتصلين لأول مرة والأرقام الخاصة.

وفي المرة التالية التي سيتلقى فيها مكالمة، بناءاً على الخيارات التي حددها، سيكون لديه خيار فحص المكالمة، والذي سيظهر له نص مساعد “غوغل” الذي يقرأ في الوقت الفعلي جنباً إلى جنب مع نسخ ردود المتصل.

ويمكن للمستخدم الضغط على أحد الخيارات الموجودة في أسفل الشاشة لطلب المزيد من التفاصيل، أو اختيار الخيارات التي تنهي المكالمة.

وفي حال توقف المتصل فجأة عن الكلام، سيعرض المساعد الافتراضي خيار تصنيف رقم الهاتف كمتصل غير مرغوب فيه وحظر الرقم من الاتصال مرة أخرى.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق