العناوين الرئيسيةميداني

حميميم: الشرطة العسكرية الروسية تسير دوريات في درعا البلد 

أعلن المتحدث باسم مركز المصالحة الروسي ألكسندر غوليايف، أن الشرطة العسكرية الروسية، شرعت في تسيير دوريات في درعا البلد بجنوب غرب سوريا، بعد تحريرها من المسلحين.

وأشار إلى أنه تم تنظيم دوريات مشتركة تضم عسكريين روس وعناصر من الجيش السوري ووحدات الدفاع الذاتي المحلية، للحفاظ على الأمن والنظام في المنطقة. وتم رفع أعلام روسيا وسوريا فوق المباني الإدارية في المدينة، وفق ما نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية.

وأشار غوليايف إلى أن الجيش الروسي باشر كذلك بتوزيع مساعدات إنسانية على السكان المحليين. وقام ممثلو المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة، بتسليم وتوزيع حوالي 1000 سلة غذائية بوزن إجمالي يزيد عن 8 أطنان.

وكان بدأ المسلحون وأفراد عائلاتهم بمغادرة المدينة عبر الممر الإنساني الذي أنشأه الجيش السوري في أوائل الجاري، وذلك بعد نجاح مفاوضات حول ذلك شارك فيها ممثلون عن المركز الروسي.

كذلك سمحت السلطات السورية للراغبين من المسلحين بتسليم أسلحتهم وتسوية أوضاعهم ونقلهم إلى محافظة إدلب.

وقال غوليايف للصحفيين: “تمت حتى الآن تسوية أوضاع أكثر من 1600 شخص. وتم تسليم حوالي 600 قطعة سلاح ناري صغير. وباشرت مراكز الشرطة المحلية بالعمل. ويجري البحث عن السلاح والذخيرة”.

يشار إلى أن الجيش العربي السوري أعطى مهل عديدة للمسلحين للخروج من منطقة درعا البلد وتسليم أسلحتهم، وإعادة الأمن إليها وعودة مؤسسات الدولة للعمل والأهالي إلى مناطقهم وأملاكهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق