العناوين الرئيسيةمحليات

حملة تشاركية في اللاذقية لتعقيم المدارس استعداداً لبدء العام الدراسي

أطلقت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية الخميس حملة تشاركية مع مديرية التربية لتعقيم المدارس بمشاركة المجتمع الأهلي و الجمعيات الأهلية، وذلك استعداداً لبدء العام الدراسي.

وقال مدير الشؤون الاجتماعية عمار أحمد لتلفزيون الخبر: “نتشارك مع مديرية التربية و٣٥ متطوعاً من الجمعيات الأهلية في هذه الحملة بهدف توفير البيئة الآمنة لطلابنا في مدارسهم وللكوادر الادارية والتعليمية”.

وأضاف أحمد: “ناهيك عن تأمين الوقاية اللازمة لهم من خلال عمليات التعقيم التي سنعمل على ان تكون دورية وفق الإمكانيات المتاحة”.

Image may contain: one or more people and people standingImage may contain: one or more people and people standing

وبين أحمد أن “حملة التعقيم ستستمر لمدة ثلاثة أيام لتعقيم عدد من المدارس في المحافظة قبل بدء العام الدراسي، وفي حال استدعت الحاجة فانه قد ستستمر بعد بدء العام الدراسي وذلك بالاتفاق مع مديرية التربية”.

وأكد أحمد أنه “منذ بداية انتشار فيروس كورونا، قامت المديرية بدعم مختلف القطاعات الخدمية والجهات العامة في اعمال التعقيم وتوزيع المعقمات والكمامات وصولا الى توزيع الادوية ونشر التوعية بالاجراءات المطلوبة للوقاية من تباعد مكاني وارتداء الكمامات”.

بدوره، أكد مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل “على ضرورة متابعة عمليات التعقيم في جميع المدارس لتوفير بيئة صحية سليمة للطلبة مع تفقد البنية التحتية للأبنية المدرسية والمقاعد وملحقاتها ليتم تلافي أي نقص أو إعادة ترميم قبل بدء العام الدراسي”.

Image may contain: one or more people and outdoorImage may contain: one or more people and people standing

وأشار أبو خليل الى أن “هناك نحو 1000 مدرسة فعالة في اللاذقية باتت مستعدة لاستقبال التلاميذ الأحد القادم”.

الى ذلك قال عدد من المتطوعين لتلفزيون الخبر: “نتشارك بهذه الحملة بدافع وطني ووجداني لخدمة الأبناء الطلبة لتنظيف وتعقيم مدرستهم سيما في ظرف جائحة كورونا لبدء عام دراسي وسط شروط صحية امنة وسليمة”.

Image may contain: one or more people and people standingImage may contain: indoor

وأضاف المتطوعون: “سنقوم بتعقيم كل ما يخص الطالب والمعلم في المدرسة من قاعات صفية ومقاعد وحمامات وممرات و غرف الادراة و الباحة المدرسية”.

وكان شارك أولياء الأمور الأربعاء بتنظيف و بتعقيم بعض المدارس في اللاذقية في اطار تكاتف الجهود لتأمين انطلاقة أمنة وصحية لعام دراسي جديد.

تلفزيون الخبر _ اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">