اخبار العالمالعناوين الرئيسية

حملة ترامب الإنتخابية تستعد للخسارة في الانتخابات الرئاسية

كشف موقع”Axios” الأميركي، بأن الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب، تستعد لهزيمته في السباق مع منافسه الديمقراطي، نائب الرئيس السابق، جو بايدن.

وقال الموقع في تقرير نشرته “روسيا اليوم” أن: “3 من كبار المستشارين لترامب تحدثوا مؤخرا مع مدير الحملة الانتخابية، “بيل ستيبيين”، وتركوه معتقدين أنه يعتبر أنهم سيخسرون”.

وذكر التقرير بأن “أعضاء الحملة الانتخابية بدأوا بتوجيه اتهامات إلى بعضهم بعضا بالمسؤولية عن الهزيمة المرتقبة مما يزيد من المزاج السيئ الذي تكبره العناوين الإعلامية القاتمة”.

وقال أحد المستشارين في الحملة للموقع: “كثير من أسباب الهزيمة المرتقبة سببه الرئيس نفسه، لا تستطيع معالجة مريض لا يريد القبول بتشخيصه”.

ورد مدير الحملة “بيل ستيبيين” على المستشارين، فقال للموقع : “مع اقتراب 3 نتشرين الثاني، تشير معطيات حملتنا إلى أن الرئيس على طريق واضح إلى حصد 270 صوتا من المندوبين في الانتخابات، الأمر الذي يزيد القناعة بأن إعادة انتخاب الرئيس ترامب بات أكثر واقعية من أي وقت مضى”.

ويخوض الرئيس الأمريكي الحالي من الحزب الجمهوري منافسة قوية مع الديمقراطي جو بايدن في السباق الانتخابي الذي سينتهي يوم 3 تشرين الثاني.

وتأتي الانتخابات في وقت تعيش فيه الولايات المتحدة مشاكل داخلية كبيرة بسبب جائحة فيروس كورونا والأزمة الاقتصادية والارتفاع الحاد لمستوى البطالة.

وتشير استطلاعات الرأي مع اقتراب يوم الاقتراع إلى ارتفاع تقدم بايدن على ترامب، الذي أثارت تصريحاته وإجراءاته فضائح متعددة خلال فترة رئاسته، من حيث مستوى الشعبية.

يذكر أن دونالد ترامب فاز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية سنة 2016، ليكون الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة، حيث حصل ترامب على 306 صوتاً مقابل 232 لهيلاري كلينتون، بينما يتطلب الفوز الحصول على 270 صوتا على الاقل من اصوات المندوبين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">