العناوين الرئيسيةموجوعين

حمص تعيش أربعاء حزين.. وفيات بينها أطفال وعشرات الإصابات في حوادث متفرقة

سجلت محافظة حمص يوم الأربعاء ثلاثة وفيات وعشرة إصابات بينها أطفال في حوادث متفرقة في مناطق مختلفة من المحافظة.

حيث انتشلت طواقم الغطس والإنقاذ في مديرية الدفاع المدني بحمص جثة طفل يبلغ من العمر 10 سنوات غرق يوم الثلاثاء في ساقية الري بمنطقة السلطانية.

وقال العميد غياث عاقل مدير الدفاع المدني بحمص لتلفزيون الخبر” أن المديرية تلقت بلاغا عن غرق طفل في المكان المذكور و تم على الفور تشكيل فريق إنقاذ مشترك مع فوج إطفاء حمص للبحث عن جثة الطفل” .

وأضاف عاقل ” أنه وبالتعاون مع الأهالي عثر على جثة الطفل صباح الأربعاء بحضور قسم شرطة المحطة، حيث سيتم الكشف عليه من قبل الطبيب الشرعي وتسليمه إلى ذويه أصولا”.

كما انتشلت طواقم الإنقاذ جثة شاب يبلغ من العمر 18 عاما غرق في سد الرستن بريف حمص الشمالي بعد البحث عنه لمدة يومين حتى تم العثور عليه”.

كذلك توفي شاب وأصيب آخر بكسور ونزيف شرياني إثر انفجار إطار شاحنة أثناء إصلاحه في المنطقة الصناعية وتم إسعاف المصاب إلى مشفى الهلال الأحمر لتلقي العلاج.

وفي ريف حمص الغربي، أصيبت 6 شابات وطفلتين برضوض وجروح إثر تدهور باص بعد انفجار إحدى عجلاته قرب مفرق قرية زيتة في منطقة القصير بريف حمص الغربي وتم إسعافهم المصابين إلى مشفى الباسل بحي كرم اللوز لتلقي العلاج .

وفي حادث آخر، أصيب طفل (11 عاما) بطلق ناري طائش في الظهر في حي المضابع بعد صدور نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي وقيام بعض الأشخاص بإطلاق الرصاص عشوائيا، حيث تم إسعافه إلى مشفى الباسل بحي الزهراء لتلقي العلاج.

يذكر أن حوادث الغرق في حمص بلغت ما يقارب 15 حالة منذ بداية العام الجاري حتى اليوم، إضافة لحوادث السير التي باتت تسجل بشكل شبه يومي في مناطق المحافظة، بينما أصبحت الإصابات بالرصاص الطائش أمرا روتينيا عند كل مناسبة في ظل غياب الإجراءات الرادعة لمطلقي النار حيث لم تجدِ المناشدات المتكررة نفعا.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق