محليات

حماية المستهلك في السويداء تطارد الألبان والأجبان المغشوشة

ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء كمية 30 كيلو غرام من مادة اللبنة الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك البشري في معملين لصناعة الألبان والأجبان.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك فادي مسعود لتلفزيون الخبر أن “الكمية التي تم ضبطها توزعت بواقع 15 كيلو غرام في معمل يقع إلى الغرب من الملعب البلدي بمدينة السويداء و15 كيلو غرام في معمل بين قريتي الهيت وعمرة”.

وبين مسعود أنه “تم تنظيم الضبوط التموينية اللازمة بحق المخالفين وإتلاف الكمية واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة أصولاً”.

ولفت مسعود إلى أن “الدوريات التموينية مستمرة لضبط أي مخالفة إن وجدت”، لافتاً إلى أنه “تم في الأسبوع الماضي ضبط كمية بلغت 250 كيلو غرام من الجبن الفاسد غير الصالح للاستهلاك البشري ضمن معمل في مدينة السويداء”.

“وكذلك تم ضبط 450 كيلو غرام من مادة الطحين منتهي الصلاحية كانت ضمن تسعة أكياس يزن كل منها 50 كيلو غرام، وذلك في أحد المخابز الخاصة إلى الغرب من دوار النجمة في مدينة السويداء”.

وجرى تم تنظيم الضبط التمويني اللازم بحق المخالفين وإتلاف كامل الكميات المضبوطة بعد أن تبين أنها مخالفة للمواصفات ومنتهية الصلاحية، بحسب مسعود.

وأشار مسعود إلى أن “المديرية بدأت بتسيير دوريات تموينية ولأول مرة على محال بيع قطع تبديل السيارات وورشات الصيانة والإصلاح خاصة في المنطقة الصناعية بمدينة السويداء، حيث تم تنظيم عدد من الضبوط لمخالفات تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار وتقاضي أجور إصلاح زائدة”.

يذكر أن عدد الضبوط التي نظمتها المديرية منذ بداية العام حتى تاريخه بلغ نحو 231 ضبطاً تموينياً بحق المحال التجارية وبعض المطاعم ومحطات وموزعي الوقود، لمخالفات تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار والبيع والإعلان بسعر زائد.

إضافة إلى النقص في بطاقة البيان أو عدم وجودها وحيازة مواد منتهية الصلاحية والإتجار بمواد مدعومة وعدم تداول فواتير والغش بالتعاقد والنقص بالكيل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">