محليات

حماية المستهلك بريف دمشق: تسجيل 800 مخالفة خلال شهر واحد .. آخرها الأعلاف

قال لؤي السالم مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق أن “دوريات حماية المستهلك تمكنت من تسجيل أكثر من 800 مخالفة خلال شهر”، لافتاً إلى أن “المخالفات وصلت إلى معمل للأعلاف”.

وأوضح السالم، بحسب صحيفة “تشرين” الرسمية، أن “معمل المنتجات العلفية الذي تم ضبطه في ريف دمشق يقوم بأعمال الغش وإنتاج مواد مخالفة للشروط التصنيعية والبيئية”.

وأضاف “خلال مداهمة المعمل تم ضبط مواد أولية منتهية الصلاحية إضافة لكمية ثلاثة أطنان من الأعلاف المخالفة وغير الصالحة للاستهلاك الحيواني”.

وتابع “حيث نظمت دوريات الحماية الضبط التمويني اللازم وحجز الكميات المتوافرة في المعمل وإغلاقه وفق الأصول القانونية”.

وأشار السالم إلى أن “دوريات الحماية منذ بداية الشهر الماضي وحتى تاريخه تمكنت من تسجيل أكثر من 800 مخالفة في أسواق المحافظة”.

وأضاف: “تركزت المخالفات على المستلزمات المدرسية والمواد الغذائية ولوازم المونة وغيرها، حيث تم تنظيم أكثر من 60 ضبطاً تموينياً يتعلق بالمستلزمات المدرسية”.

وأوضح السالم أنه “تم تنظيم حوالي 95 ضبطاً خلال الفترة المذكورة في الأفران، بما يتعلق بالنقص بالوزن وسوء صناعة الرغيف وعدم التقيد بأوقات العمل وغيرها”.

وتابع السالم “الحال ينطبق أيضاً على محطات الوقود حيث تم تسجيل أكثر من 50 مخالفة نظمت بحق أصحابها الضبوط التموينية اللازمة تضمنت البيع بسعر زائد ونقص الكيل والتصرف بالاحتياطي ونزع الأختام إضافة لإغلاق سبع محطات وقود لمخالفتها شروط العمل”.

يذكر أن عدد الضبوط العدلية المنظمة من مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات كافّة عدا (الرقة وإدلب ودير الزور) بلغ 3382 ضبطاً خلال شهر آب الماضي، أي بمعدل نحو 109 ضبوط في اليوم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق