محليات

حلب تودع دكتور اللغة الإنكليزية جورج ساعور

ودعت مدينة حلب وجامعتها دكتور اللغة الانكليزية المعروف جورج ساعور عن عمر 59 عاماً، و الذي توفي الأحد بعد صراعه مع مرض عضال كان يعاني منه خلال سنواته الأخيرة.

ونعى عميد كلية الآداب بجامعة حلب الدكتور أحمد دواليبي عبر تلفزيون الخبر الدكتور ساعور قائلاً: “خبر رحيل الدكتور أسكت ضجيج الكلية الحزينة لما له من قيمة كبيرة فيها ولعلاقاته الطيبة مع كلا الأساتذة والطلاب الذين يعرفون الدكتور ساعور بابتسامته ومرونته في النقاش وتقديم الفائدة”.

وأضاف دواليبي أن “الدكتور ساعور يعتبر من أفضل الدكاترة في كلية الآداب، وهو مدرس مساعد في قسم اللغة الانكليزية، وواحداً من أهم واضعي الخطط التدريسية فيها”.

ويعرف عن الدكتور ساعور أنه خرج أجيالاً من الطلاب الذين أصبح بعضهم بدورهم أساتذة، الذين نعى المئات منهم الدكتور عبر صفحاتهم الشخصية مشيدين بأخلاقه والمحبة التي اجتمع عليها كل من كان طالباً عنده أو حتى تعامل معه بشكل ما”.

وكان يعمل الدكتور ساعور خلال سنواته الأخيرة أيضاً مع مركز “المنار” للكتاب في حلب “كمستشار تعليمي، حيث قدّم خلالها ورشات عمل تدريبية للأساتذة على مناهج المركز ومحاضرات مهمة حول طرائق التدريس الحديثة وأُسس اختيار المناهج”.

وأشرف الدكتور أيضاً على عدد لا يحصى من مشاريع التخرج في قسم اللغة الانكليزية بكلية الآداب، بالإضافة لجملة من النشاطات التعليمية داخل وخارج الجامعة.

يذكر أن الدكتور جورج ساعور خريج كلية الآداب في حلب، وحاصل على درجة الدكتوراه من جامعة “شيفيلد” البريطانية، عبر بعثة طلابية، وهو دكتور مادة علم اللغة التطبيقي في الكلية.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق