العناوين الرئيسيةمحليات

حتى “الزفت ” مفقود .. بلدية السلمية ترقع شوارعها وتعاني نقص عمال النظافة

بدأ مجلس مدينة السلمية قبل مدة العمل على ترقيع الشوارع التي أكلتها الحفر والمطبات العشوائية المنتشرة بكثافة في المدينة عدا عن تآكل كبير جداً في طبقة الزفت في كل شوارع و أحياء المدينة بينما تبدو الشوارع الرئيسية بحالة يرثى لها جراء عدم مدها بقميص من الزفت لفترات طويلة بلغت سنوات .

ومؤخراً لاحظ السكان أن حتى سياسة الترقيع التي انتهجها مجلس المدينة قد توقفت ما أثار التساؤل؛ هل الترقيع أيضاً غير متوفر ؟.

وأكد رئيس مجلس مدينة السلمية المهندس زكريا فهد لتلفزيون الخبر أن ترقيع الشوارع متوقف حالياً بسبب عدم توفر مادة الزفت وأن المجلس يعمل جهده لردم الحفر و التشقق في الشوارع من خلال وضع الزفت فيها وبانتظار توفر المادة للاستمرار بذلك خلال الفترة القادمة وترقيع الحفر و تسوية المطبات والشوارع المتآكلة .

May be an image of 1 person, standing and body of water

وعن إمكانية مد قميص اسفلتي جديد في شوارع المدينة قال فهد : “في الحقيقة شوارع المدينة بحاجة ماسة لمد قميص اسفلتي جديد كامل وقشط الاسفلت السابق الذي تآكل بشكل كبير جداً و لكن ذلك بحاجة إلى اعتماد مالي كبير وخاطبنا وزارة الإدارة المحلية لتوفير الاعتماد المالي اللازم ولكن ليس هناك موعد محدد لتوفير الاعتماد .

وعن موضوع عمال النظافة قال فهد : هناك نقص كبير في عمال النظافة فمنذ عام 2009 لم يتم توظيف أي عامل نظافة وبالتالي نحن نعمل على إزالة القمامة من الأحياء كل يومين حيث قسمنا المدينة إلى قسمين نزيل القمامة من كل قسم في يوم واحد ومن ثم في اليوم التالي نزيل القمامة من القسم الآخر .

يشار إلى أن مدينة السلمية تعاني من تردي كبير في خدمات النظافة و الماء و الكهرباء و حتى الصرافات الآلية التي تبقى معطلة .

خلدون عليا _ تلفزيون الخبر _ حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق