العناوين الرئيسيةسياسة

“حاصر حصارك” .. “الائتلاف” المعارض: سنبذل كل ما هو ممكن لدعم أمريكا في تنفيذ قانون قيصر

أكد “الائتلاف السوري المعارض” في بيان نشره عبر موقعه الرسمي أن “الائتلاف” سيبذل كل ما هو ممكن لدعم تنفيذ الحكومة الأمريكية لقانون قيصر”.

وأضاف “الائتلاف” أنه “بذل كل ما هو ممكن من جهود في كواليس ودوائر صنع القرار الأمريكي لدعم فرض القانون”.

وكان وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ٢٠ كانون أول الماضي، على إقرار “سيزر” كقانون سار، يطبق خلال ١٨٠ يوماً من إقراره .

وبذلك، تكون المعارضة السورية، أعلنت من جديد، مشاركتها في حصار وتجويع الشعب السوري، بعد أن دعت الولايات المتحدة إلى تدمير سوريا، إبان حكم الرئيس أوباما.

وجاء بيان الائتلاف ، رداً على تصريحات للمدعو “قيصر” لصحيفة عكاظ السعودية، هاجم فيها “الائتلاف”، وشخصيات في المعارضة، متهماً إياهم بابتزازه، قبل أيام من تفعيل قانون قيصر مطلع حزيران المقبل.

وأبدى قيصر انزعاجه من أنه لا يمكنه الاستفادة مادياً من “إنجازه”، قائلاً: ” إن هناك أكثر من 20 منظمة ومؤسسة تعمل تحت اسمي، وتتقاضى آلاف الدولارات، مستغلة وضعي الأمني، وعدم قدرتي على الظهور”.

فيما أكد “الائتلاف” أنه “بذل كل ما هو ممكن من جهود في كواليس ودوائر صنع القرار الأمريكي لدعم فرض قانون محاصرة الشعب السوري”.

ويعتبر القانون من أسوأ ما واجهه الشعب السوري على مدى ٩ سنوات من الحرب عليه، حيث أعد ليخنق الشعب السوري ويمنع عنه كل ما يخص سبل الحياة .

الجدير بالذكر أنه لا يوجد معارضة في التاريخ، مهما كانت درجة ارتباطها بالخارج، وعمالتها، وصلت إلى ما مصلت إليه المعارضة السورية،التعي تعمل تحت إمرة السعودية وتركيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق