العناوين الرئيسيةميداني

حاجز للجيش بمساندة سكان قرية حامو يمنعون عبور دورية للاحتلال الأمريكي بريف القامشلي

تصدى أهالي قرية حامو بريف مدينة القامشلي خلال مساندتهم لعناصر حاجز الجيش العربي السوري في قريتهم لدورية للاحتلال الأمريكي حاولت المرور عبر القرية .

وأفادت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن ” أهالي قرية حامو بريف القامشلي شمالي الحسكة تصدوا مع الجيش العربي السوري لرتل لقوات الاحتلال الأميركي حاول الدخول إلى القرية وأجبروه على العودة وذلك للمرة الثالثة خلال أسبوع” .

وتابعت المصادر بأن” الرتل الأمريكي كان يضم 5 مدرعات عسكرية حاول الدخول إلى القرية للمرور باتجاه الحسكة فقام الأهالي بالتصدي له ورشقه بالحجارة بمؤازرة عناصر الجيش وتم منعه من التقدم وإجباره على الانسحاب”.

وكان عناصر حاجز الجيش العربي السوري في قرية حامو بريف القامشلي منعوا في الشهر الاخير من عام ٢٠١٩ م قافلة تابعة للاحتلال الامريكي من العبور عبره و اجبروها على الانسحاب.

وتستمر قوات الاحتلال الأمريكي في تصرفاتها غير الشرعية في الجزيرة السورية من خلال تجوال دورياتها غير شرعية في الطرقات العامة و القرى متزامنة مع عمليات سرقة النفط و الآثار السوريين.

وتحتل قوات الاحتلال الأمريكي أراضي زراعية خاصة و أخرى من أملاك الدولة السورية بمساندة قوات” قسد” وأقامت نقاط و قواعد غير شرعية لها مثل قاعدة تل بيدر ( القسرك ) أو قاعدة ( حقول الجبسة ) بمدينة الشدادي أو المطار الزراعي السوري القديم بريف المالكية .

يشار إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي تحتل منابع و حقول النفط في الجبسة و الرميلان بمحافظة الحسكة واللذان يعتبران من أهم حقول النفط و الغاز في سوريا.

عطية العطية _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">