العناوين الرئيسيةكاسة شاي

جورج وسوف يحول مظاهرة في لبنان إلى جلسة احتفالية

تحولت مظاهرة احتجاجية بمدينة طرابلس شمال لبنان، إلى جلسة احتفالية، إثر مرور سيارة الفنان جورج وسوف.

وأظهرت مقاطع فيديو تداولتها صفحات مواقع التواصل، الوسوف وقد فاجأ المتظاهرين بمروره، أثناء قطعهم أوتوستراد “بالما”، طالباً منهم فتح الطريق له.

وطلب المتظاهرون المحتجون على تردي الأوضاع المعيشية في البلاد، من الوسوف أن يطالب من خلال أغانيه ومواويله السلطة اللبنانية بأن تهتم بشعبها وتأمن له احتياجاته.

ورد الوسوف على مطالب المتظاهرين، بالقول: “هيدي مش سلطة هيدي سلبطة”، ليعلوا بعدها صوت الهتافات والتصفيق لسلطان الطرب.

ثم قام عدد من الشباب المتواجدين في المكان بتأدية عدد من الأغاني الشهيرة مثل “يا بنت السلطان حني على الغلبان”، و”ماما يا ماما.. دخلك يا ماما”.

وكانت تجددت الاعتصامات وقطع الطرقات في بعض المناطق اللبنانية الثلاثاء، ولا سيما في صيدا وطرابلس احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

وتشهد العديد من المناطق اللبنانية منذ الـ 17 من تشرين الأول 2019 مظاهرات واعتصامات احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية وللمطالبة بمكافحة الفساد في البلاد.

يذكر أن سعر الدولار في لبنان قارب حاجز ال15200 ليرة لكل دولار في السوق السوداء، متضاعفا قرابة 10 أضعاف خلال أقل من عامين، حيث “أصبح الحل الوحيد أمام لبنان للخروج من الأزمة الاقتصادية الاتفاق مع صندوق النقد الدولي”، بحسب تصريح “جوزيب بوريل”، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، السبت.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق