العناوين الرئيسيةصحة

جمعية الصحة العالمية تنتخب سوريا لعضوية المجلس التنفيذي

انتخبت جمعية الصحة العالمية بالإجماع في دورتها الرابعة والسبعين، سوريا لعضوية المجلس التنفيذي في منظمة الصحة العالمية ممثلة عن إقليم شرق المتوسط لمدة ثلاث سنوات.

والمجلس التنفيذي للمنظمة هو الجهاز التنفيذي الذي تشمل اختصاصاته كفالة تنفيذ قرارات جمعية الصحة العالمية وسياساتها وتقديم المشورة والتوصية بمشاريع القرارات إلى الجمعية لاعتمادها إضافة إلى تزويد سكرتاريا المنظمة بالإرشادات والتوجيهات.

وتشمل اختصاصات المجلس، بحسب وكالة “سانا”، النظر في ترشيحات المدير العام وتعيين المديرين الإقليميين بالاتفاق مع اللجان الإقليمية ودراسة الميزانية البرمجية لمنظمة الصحة العالمية.

ويشكل الإشراف على عملية انتخاب المدير العام وإقرار خطط إصلاح المنظمة أهم القضايا المطروحة على جدول أعمال المجلس خلال عضوية سوريا.

ويعد المجلس التنفيذي أحد الأجهزة الثلاثة المكونة لمنظمة الصحة العالمية إلى جانب الأمانة العامة وجمعية الصحة العالمية ويتألف من 34 عضواً من ذوي المؤهلات التقنية في مجال الصحة وتتم تسمية كل عضو من قبل إحدى الدول الأعضاء المنتخبة لهذا الغرض من قبل جمعية الصحة العالمية.

يشار إلى أن أعمال الدورة الـ 74 لجمعية الصحة العالمية والتي تنعقد افتراضياً بدأت بمشاركة سوريا في الـ 24 من أيار الجاري ومستمرة حتى الأول من حزيران القادم وتنعقد افتراضياً.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق